وزارة النقل تعلن قرب الاتفاق مع بكتل الأمريكية على مشروع الخط السادس للمترو

عرض 33 مشروعا عملاقا أمام الغرفة المصرية الأمريكية

aiBANK

وافقت وزارة النقل على الطلب المقدم من شركة بكتل الأمريكية بشأن دراسة مشروع إنشاء الخط السادس لمترو الأنفاق، حيث تم الاتفاق على الترتيب لتوقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق قريبا.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وطرح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، وفق بيان، حزمة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والتى تتضمن 33 مشروعا عملاقا أمام الغرفة المصرية الأمريكية لرجال الأعمال، وأبدت الوزارة جاهزيتها لاستقبال دراسات المستثمرين وحرصها على دعم الشراكات الجادة بين الشركات العالمية المتخصصة والكيانات المحلية.

اضغط لتحميل العدد الثالث والثمانون من نشرة حابي

وأكد أن الدولة حريصة على استمرارية تعزيز العلاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة ونقلها إلى آفاق أرحب فى إطار العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين.

وأضاف أن عددا من الشركات الأمريكية أبدت رغبتها فى الاتفاق على دراسة عددا من المشروعات الكبرى فى مجال النقل، وتم الترحيب ببدء التعاون الفورى معها.

وقال وزير النقل، إن إستراتيجية الوزارة تركز على دعم تكوين شراكات جادة مع الكيانات العالمية المتخصصة ومؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص لدعم تنفيذ خطتها الطامحة إلى استكمال التنمية المستدامة وإعادة هيكلة وتطوير قطاع النقل بالكامل.

وأوضح أن خطة الوزارة تضم 33 مشروعا مستقبليا جاهزين للطرح، وتشمل هذه المشروعات فرصا ضخمة فى مجالات تطوير السكك الحديد والأنفاق وتطوير الموانئ البحرية و البرية والجافة فضلا عن إنشاء المراكز اللوجستية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى تذليل كافة العقبات أمام الاستثمارات الجادة وإنهاء المشكلات المتعلقة بالبيروقراطية فى إنهاء إجراءات التنفيذ.

تعاقد مع جنرال إليكتريك لتوريد 100 جرار لسكة الحديد بجانب إعادة تأهيل 81 جرارًا 

وتابع أن الوزارة وقعت صفقة تعاقد ناجحة مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية لتوريد 100 جرار لسكة الحديد بجانب إعادة تأهيل 81 جرارًا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، كما أشاد بنجاح “جنرال اليكتريك” فى الالتزام بتوريد دفعات الجرارات الحديثة منذ مارس وحتى أكتوبر 2020 رغم تداعيات جائحة كورونا العالمية.

ومن جانبه قال المهندس وليد عبد الفتاح، المدير الإقليمى لشركة هيل إنترناشيونال، أن الشركة تدعم خطة وزارة النقل واستراتيجيتها الطامحة إلى التنمية والاستثمار المتنوع فى مختلف مجالات النقل والتى تحمل فرصا واعدة أمام مختلف الشركات المحلية والكيانات العالمية فى إطار حرص الوزارة على تذليل كافة العقبات وتشجيعها للشراكات الجادة مع المستثمرين.

وأضاف أن الشركة تسعى للاستفادة بفرص التنمية غير المسبوقة فى مختلف قطاعات النقل والتى تتصدرها مشروعات الجر السككى المكهرب ومشروعات مد خطوط جديدة لمترو الأنفاق فضلا عن المشروعات العملاقة فى مجال السكك الحديدية والتنمية المخطط لها في قطاع النقل البحرى والبرى.

هيل إنترناشيونال تطمح إلى المشاركة فى مشروعات كبرى فى العاصمة الإدارية

وأكد أن” هيل إنترناشيونال” تدرس حاليا عددا من المشروعات بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ، وتطمح إلى المشاركة فى مشروعات كبرى فى العاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة، كما تستهدف الشركة دعم إستراتيجية الدولة فى التأسيس لصناعة المونوريل وزيادة قدراتها بالتعاون مع الجهات المسئولة فى إنجاح المشروع بما يُشكل طفرة تقدمية للقطاع الصناعي بالدولة، ويساهم في إحداث نقلة نوعية في تطوير صناعة النقل الجماعي.

وأوضح أن مشروعات النقل المتنوعة التي يجري طرحها حاليا من قبل وزارة النقل تتيح إمكانية جادة للتعاون مع شركات القطاع الخاص فضلا عن الجهات الأجنبية المتخصصة ، والتى ستنقل خبراتها للصناعات المحلية خلال الفترة المقبلة ، وتدعم إحداث شراكات جادة تعود بالنفع على تنفيذ خطط التنمية المستدامة فى مجال النقل.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر