حسن علام تتعاقد على مشروعات بقيمة 75 مليار جنيه في 7 دول

25 مليار جنيه قيمة الأعمال المنفذة موزعة على عدة قطاعات

aiBANK

بكر بهجت _ تعاقدت شركة حسن علام للإنشاءات على حجم أعمال بقيمة تجاوزت 75 مليار جنيه خلال العام الجاري، موزعة على العديد من المشروعات في 7 دول، وفق المهندس حسن علام الرئيس التنفيذي لمجوعة حسن علام القابضة، مشيرًا إلى أن الشركة نجحت في اقتناص مشروعات في عدة قطاعات داخل وخارج مصر على مدار الأشهر الماضية.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضاف في تصريحاته لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، أن حجم الأعمال الذي يجري تنفيذه يزيد على 25 مليار جنيه، وتستحوذ مصر على النصيب الأكبر منه، وذلك في ظل المشروعات العملاقة التي تم إطلاقها سواء على صعيد الإنشاءات أو البنية التحتية وأيضًا مشروعات الطرق، لافتًا إلى أن الشركة تتولى تنفيذ عدة أعمال في كل من العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

اضغط لتحميل العدد الخامس والثمانون من نشرة حابي

وأشار إلى أن مشروعات الطرق التي نفذتها الشركة خلال السنوات الخمس الأخيرة يجاز طولها 3000 كيلومتر، بما يتوافق مع حجم المشروعات الكبيرة التي أطلقتها الدولة في هذا القطاع، إلى جانب مشروعات البنية التحتية والمباني المتخصصة التي تولت الشركة تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تضمنت مباني الرئاسة والمخابرات العامة، و4 وزارات.

3000 كيلومتر طرق تم الانتهاء منها بالسنوات الخمس الأخيرة

ويتوزع حجم أعمال شركة حسن علام على 7 دول، تضم إلى جانب مصر كلًّا من السعودية وعمان والعراق ورواندا وغينيا بيساو والجزائر، وتمثل آخر العقود التي وقعتها الشركة في المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وفي عدد الأحد الماضي كشف المهندس حسن علام لجريدة «حابي»، أن العقد الجديد الذي وقعته الشركة في المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، يتصمن إنشاء 3 محطات تم البدء فعليًّا في تنفيذها، من خلال أعمال الحفر والتجهيزات المبدئية، مشيرًا إلى أن الشركة ستتولى الأعمال الميكانيكية والفنية والكهربائية بالمشروع بالتعاون مع التحالف الذي يضم 3 شركات أخرى.

وأضاف علام أن التحالف يضم إلى جانب شركة حسن علام للإنشاءات كلًّا من المقاولون العرب وبتروجيت وكونكورد، وتصل حصة شركة حسن علام من المرحلة الأولى نحو 25%، وفق الاتفاق المبرم داخل التحالف، موضحًا أن هناك تنسيقًا تامًّا بين الشركات الأربع فيما يتعلق بأعمال الحفر التي ستمتد بطول 11 محطة، والنفق الخرساني البالغ طوله 13.7 كيلومتر وعرض نحو 22 مترًا.

ولفت علام إلى أن الشركة تسير بصورة جيدة فيما يتعلق بخطتها الاستثمارية للعام الجاري، من خلال توقيع العديد من التعاقدات الجديدة، مشيرًا إلى أن القطاع الحكومي يمثل الحصة الأكبر من أعمال الشركة نظرًا لزيادة الإنفاق الحكومي على المشروعات القومية والاقتصادية العملاقة، تماشيًا من خطة التنمية للدولة، وذلك بالتزامن مع ما شهدته الفترة السابقة من طفرات في عدد من القطاعات المختلفة مثل البنية الأساسية والطرق والكباري، والمياه، والطاقة المتجددة، وأيضًا البتروكيماويات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر