الريدى جروب تستثمر 11 مليار جنيه في مشروعات عقارية خلال 5 سنوات

الشركة تتفاوض على أراض بالقاهرة الجديد والشيخ زايد والساحل الشمالي

aiBANK

بكر بهجت _ رصدت مجموعة الريدي جروب للاستثمار ما يقرب من 11 مليار جنيه لاستثمارها في السوق العقارية خلال 5 سنوات، من خلال شركة الريدي للتطوير العقاري التابعة لها، وذلك لإقامة مشروعات جديدة في مدن الشيخ زايد والقاهرة الجديدة والساحل الشمالي، وفق كريم الريدي العضو المنتدب للشركة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل حاليًا على مشروع أزار في القاهرة الجديدة، ويجري تسليم المرحلة الأولى منه خلال الشهر الجاري.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف الريدي أن استثمارات مشروع أزار تصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه، موزعة على الجزأين السكني والتجاري، تم استثمار مليار جنيه في المشروع بواقع 700 مليون جنيه في الجزء السكني و300 جنيه في الشق التجاري، على أن يتم استثمار القيمة المتبقية خلال العام المقبل.

استثمار 500 مليون جنيه في مشروع أزار العام المقبل

ولفت إلى أن المشروع يقام على مساحة 25 فدانًا بمدينة القاهرة الجديدة، ويضم 152 فيلا سكنية متنوعة، إلى جانب وجود شق تجاري، من المقرر أن يتم افتتاحه بنهاية العام المقبل، مشيرًا إلى أن مشروع أزار هو الأول للشركة في القطاع العقاري، إلى جانب المشروعات التابعة للمجموعة في القطاعات الأخرى وفي مقدتها القطاع الصناعي.

تسليم الشق التجاري المقام  على 11 ألف متر.. ديسمبر 2021

وأشار إلى أن الشركة انتهت حتى الآن من تسليم نحو 70% من وحدات المشروع، وهو ما يسبق الجدول الزمني المتفق عليه مع العملاء، على أن يتم تسليم باقي المشروع خلال العام المقبل، موضحًا أن الجزء التجاري في المشروع يقام على مساحة 11 الف متر مربع وتخطط الشركة لضمه لأصولها من خلال طرحه بنظام الإيجار، وذلك ضمن استراتيجية تنويع المنتجات التي يتم طرحها، وأيضًا تنويع محفظة المشروعات.

وأكد أن التطبيقات الرقمية لعبت دورًا كبيرًا في تنشيط المبيعات خلال الأشهر الماضية في مختلف الأنشطة الاستثمارية، ومن المتوقع زيادة حجم التسويق الإلكتروني بالسوق العقارية والاستعانة بآليات تسويقية جديدة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة تعتمد حتى الآن على السيولة الواردة من مبيعات المشروع إلى جانب التمويل الذاتي في ظل وجود فائض مالي من مختلف الأنشطة الأخرى التي تعمل بها المجموعة منذ أكثر من 42 عامًا، موضحًا أنه وفقًا للخطة التوسعية من المحتمل أن يتم اللجوء إلى أي من البدائل التمويلية التي تراها الشركة مناسبة لاحتياجاتها.

وقال إن مجموعة الريدي جروب لديها استثمارات متنوعة في 4 قطاعات رئيسية، وهي القطاع المالي ودهانات الأخشاب والاستثمار العقاري ومستحضرات التجميل، ويعد الاستثمار في القطاع العقاري آخر الأنشطة التي قررت الشركة التواجد بها، وخاصة فى ظل ما يتمتع به القطاع من وجود طلب حقيقي وفرص استثمارية واعدة ومتنوعة، لافتًا إلى أن شركة الريدي للتطوير العقاري تم تأسيسها برأسمال مدفوع قيمته 500 مليون جنيه والمرخص به 1.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الخطة المستقبلية التي سيتم تنفيذها تتضمن التوسع فى عدد من المشروعات السكنية والساحلية، حيث تعمل الشركة حاليًا على الإجراءات الخاصة بالحصول على الأراضي، وسيتم الإعلان والبدء في المشروعات فور توقيع العقود النهائية للأراضي التي لن تقل مساحة القطعة الواحدة منها عن 50 فدانًا، لافتًا إلى أن الشركة حددت المناطق التي ستتوجه إليها، والمتمثلة في القاهرة الجديدة والشيخ زايد والساحل الشمالي، بحسب الدراسات السوقية التي قامت بها الشركة.

وأكد أن الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة أحد المحاور الرئيسية التي تأتي ضمن الخطة التوسعية للشركة خلال الفترة المقبلة، والتي تأتي ضمن الخطة التوسعية لجميع الشركات المتواجدة بالسوق المحلية، وذلك في إطار المشاركة في تنمية هذا المشروع القومي الواعد.

وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة إقبال المطورين العقاريين على الاستثمار في المناطق الجديدة، مثل الجلالة والعين السخنة والعلمين الجديدة، فهي مناطق تتميز بتوافر الأراضي بها وبأسعار جاذبة، بالإضافة إلى وجود تنمية وبنية تحتية قوية في هذه المدن الجديدة، وتشجيع من الدولة للمطورين للاستثمار في تلك المناطق.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر