السيسي لماكرون: ما يشهده العالم من تحديات هائلة يفرض علينا التعاون والعمل المشترك

aiBANK

حابي – شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في مأدبة عشاء أقامها على شرفه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بقصر الأليزية، مساء اليوم.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وخلال المأدبة، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن ما يشهده العالم حاليًا من تحديات هائلة، وفي مقدمتها: ظواهر العنف والتطرف وكراهية الآخر والتعصب والعنصرية وازدراء الأديان، “يفرض على بلدينا، بما لهما من ثقل حضاري وثقافي، أعباءً كبيرة للتعاون لمواجهة هذه الظواهر السلبية والعمل المشترك لتعزيز قيم التسامح والاعتدال والوسطية وقبول الآخر، وهي جميعها قيم نحن في أمس الحاجة لنشرها وتعميقها في العالم الآن أكثر من أي وقت مضي”.

وأضاف أن زيارته إلى باريس “فرصة مهمة لتبادل الرؤى ليس فقط حول سبل الارتقاء بعلاقات التعاون فيما بين بلدينا، بل لتنسيق المواقف أيضاً إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل اهتمامنا”.

وتابع: “ولعل التوافق في وجهات النظر الذي شهدته محادثاتي مع فخامتكم يؤكد مجددا على إرادتنا السياسية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، والبناء عليها قدماً لتحقيق التطلعات الطموحة لشعبينا الصديقين، خاصةً وأن هذه الشراكة باتت عنواناً لمسيرة تعاون متميز ومثمر بدأت منذ عقود حتى أضحت جهداً مؤسسياً نحتفي به لرسوخ دعائمه وثبات قواعده”.

وفي ختام اللقاء، وجه الرئيس السيسي التحية لنظيره الفرنسي على “اهتمامه وحرصه الدائم على تعزيز التنسيق المشترك وتطوير كافة جوانب التعاون بين بلدينا”.

اضغط لتحميل العدد السادس والثمانون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر