عاجل.. أودن للاستثمارات تتوقف عن استكمال إجراءات الاستحواذ على النصر والرقابة المالية توافق

بعد رفض مدينة نصر لسعر السهم داخل العرض والبالغ 11 جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت هيئة الرقابة المالية، عن كتاب من شركة أودن للاستثمارات المالية، بخصوص عدم المضي قدماً في تنفيذ عرض الشراء المقدم منها لحصة حاكمة من  النصر للأعمال المدنية.

طالع.. عاجل.. مدينة نصر للإسكان ترفض عرض الاستحواذ على النصر للأعمال لانخفاض سعر السهم عن قيمته العادلة

E-Bank

وأوضحت الهيئة أن الخطاب أرجع سبب عدم المضي قدما في تنفيذ عرض الشراء إلى استحالته من الناحية العملية في ضوء رفض العرض من شركة مدينة نصر للإسكان – التي تمتلك 52% من شركة النصر للأعمال المدنية.

وبحسب الإفصاح فقد وافقت الهيئة على ماورد بطلب الشركة.

وفي صباح اليوم، أعلنت مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن قرار مجلس إدارتها، رفض عرض الاستحواذ على 90% من أسهم رأسمال شركة النصر للأعمال المدنية.

وأرجعت الشركة الرفض إلى أن السعر النقدي البالغ 11 جنيها للسهم لا يمثل القيمة العادلة لشركة النصر للأعمال المدنية، بناء على مركزها المالي ونتائج أعمالها ومقوماتها المادية والمعنوية وأسعار تداول أسهمها.

أضافت مدينة نصر، أن السعر المعروض أقل من القيمة الدفترية لسهم شركة النصر للأعمال المدنية بناء على القوائم المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر الماضي.

ووافقت هيئة الرقابة المالية الخميس الماضي، على نشر إعلان عرض الشراء الاختياري المقدم من تحالف استراتيجي مكون من شركة أودن للاستثمارات المالية، وأودن كابيتال جروب للاستثمار العقاري، وصندوق استثمار المصريين للاستثمار العقاري، وشركة يوني مكس للخرسانة الجاهزة، وريدكون للتعمير، ونيو سمارت للاستثمارات الصناعية والتجارية، لشراء حتى عدد 13.176 مليون سهم تمثل نسبة 90% من أسهم شركة النصر للأعمال المدنية، بحد أدني 51%.

الرابط المختصر