نادي برشلونة يتطلع إلى مستثمرين خارجيين مع تزايد الخسائر المالية

شركة تابعة جديدة تضم الأصول الرقمية وأكاديميات كرة القدم وشركات الترويج

aiBANK

بلومبرج _ يسعى نادي برشلونة الذي يعاني من ضائقة مالية إلى حث المستثمرين على شراء جزء من أعمال النادي، في محاولة لوقف الخسائر الناجمة عن جائحة كورونا.

وفي إعلان تشويقي استثماري تم إرساله إلى مستثمرين محتملين واطلعت عليه بلومبرج، يقترح النادي اقتطاع أصوله الرقمية وأكاديميات كرة القدم العالمية ومجموعة المعرفة الرياضية وشركات الترويج إلى شركة تابعة جديدة.

E-Bank

بيع 30 إلى 40% من الكيان الجديد.. وجولدمان ساكس يقدم المشورة

سيقوم الفريق ببيع 30% إلى 49% من الحصص في الكيان الجديد لمستثمرين خارجيين، وهو الأول لنادٍ مملوك بالكامل لأعضائه والذي سيتعين عليه الموافقة على أي صفقة من هذا القبيل.

ومن المتوقع أن تصل الإيرادات السنوية للكيان الجديد إلى 386.1 مليون يورو (471.4 مليون دولار) بأرباح 210.7 مليون يورو في 2024-2025 ، وفقًا للوثيقة.

تقدم شركة Goldman Sachs Group Inc المشورة بشأن الصفقة المحتملة، وفقًا لمصادر مطلعة.

وتضررت موارد نادي برشلونة الإسباني بشدة من جائحة كورونا، حيث تضاعف الدين إلى 488 مليون يورو، وأعلن النادي عن انخفاض في الإيرادات بأكثر من 200 مليون يورو في عام 2020 بعدما مُنع المشجعون من حضور المباريات لمدة عام تقريبًا.

في السنوات القليلة الماضية، كان برشلونة أكثر إنفاقًا على اللاعبين، مثل فيليب كوتينيو وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي، لكن النجاح في فترة الانتقالات لم يترجم إلى الميدان.

في الموسم الماضي، احتل برشلونة المركز الثاني على منافسه ريال مدريد في الدوري الإسباني وتعرض لهزيمة محرجة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA.

تأتي إعادة الهيكلة المقترحة في وقت مضطرب بالنسبة للنادي العالمي الشهير.

وفي المكاتب التنفيذية، سيجري الفريق انتخابات في 24 يناير لاختيار رئيس جديد للفريق بعد استقالة جوزيب ماريا بارتوميو في أكتوبر، بعد أن تسبب صراعه مع اللاعب ليونيل ميسي في توتر علاقته بالجماهير.

الرابط المختصر