هشام توفيق: تعيين مقيمين لأرض رأس جميلة تمهيدا للطرح على القطاع الخاص

لتحديد نسب ملكية شركة قطاع الأعمال ونظيرتها التابعة للطيران المدني

aiBANK

حابي _ كشف المهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام عن تعيين جهات متخصصة لتقييم أرض رأس جميلة بشرم الشيخ، لتحديد نصيب كل من الشركة التابعة لوزارته ونظيرتها التابعة لوزارة الطيران المدني، تمهيدًا للطرح على القطاع الخاص.

وقال توفيق في تصريحات خاصة لجريدة حابي: «اتفقنا مع وزارة الطيران المدني على طرح الأرض المشتركة بمنطقة رأس جميلة بشرم الشيخ للقطاع الخاص لإقامة مشروع واحد بدلًا من فصلها لمشروعين، وسيتم تحديد نصيب كل جهة من الأرض في ضوء التقييم الجاري إعداده حاليًا من قبل جهات متخصصة تم تعيينها مؤخرًا».

E-Bank

إعداد التقييم وحسم الأنصبة يستغرق شهرًا.. وبحث تأسيس شركة جديدة أو الشراكة مباشرة وفقًا للحصص

وتوقع توفيق أن يستغرق إعداد التقييم وتحديد الأنصبة نحو شهر، لافتًا إلى أنه لم يتحدد بعد ما إذا كان سيتم تأسيس شركة جديدة للمشاركة مع القطاع الخاص، أم ستشارك كل جهة بشكل مباشر وفقًا لحصتها بالأرض.

وأوضحت مرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق أنه تم التعاقد مع مكتبي تقييم معتمدين من البنك المركزي لتقييم أرض رأس جميلة والبالغة مساحتها الإجمالية نحو 820 ألف متر مربع.

وأشارت إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص تستهدف إقامة مشروع سياحي فندقي ومراكز تجارية، على أن تساهم شركتا المنتزة -التابعة للشركة القابضة للسياحة- وإيماك العقبة -التابعة للشركة القابضة للطيران- بالأرض، بينما يتحمل المستثمر تكلفة التنفيذ.

 

الرابط المختصر