الرئيس السيسي يطلع على الاتفاق النهائي مع سيمنز لتنفيذ القطار الكهربائي السريع

سيربط العين السخنة بالعلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية بتكلفة 360 مليار جنيه

aiBANK

حابي – استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جو كايسر، الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة “سيمنز”، والدكتور رولاند بوش، نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الاجتماع استعرض الاتفاق النهائي لإنشاء شركة “سيمنز” العالمية منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي أطوال حوالي 1000 كيلو متر على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه.

E-Bank

وأوضح أن ذلك الاتفاق يشمل بدء التنفيذ الفوري لمشروع الخط الذي سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعدد 15 محطة، بطول 460 كم، حيث يستغرق تنفيذه مدة زمنية قدرها سنتين.

وأعرب كايسر عن اعتزازه و”سيمنز” العالمية بالتعاون المثمر مع مصر في المجالات التنموية، خاصةً في مجال الطاقة ومحطات الكهرباء.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسي عن تقديره البالغ لمسيرة التعاون مع شركة “سيمنز” والخبرة الألمانية في مجال الصناعة بوجهٍ عام لما تتسم به من جودة ودقة وانضباط.

وأكد رئيس الجمهورية أن خط القطار الكهربائي الجديد سيمثل إضافة كبيرة لمنظومة شبكة النقل في مصر سواء لحركة الأفراد أو تسهيل التجارة؛ نظراً لأنه سيربط ساحلي البحر الأحمر والمتوسط مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدد آخر من المدن الرئيسية.

وتابع: وهو الأمر الذي سيعزز من جهود التنمية في مصر ويفتح آفاقا مستقبلية واعدة لتطوير التعاون مع “سيمنز” في نظم النقل الحديثة.

الرابط المختصر