جونسون يدعو البريطانيين للبقاء في منازلهم رغم مؤشرات انحسار تفشي كورونا

aiBANK

وكالات _ حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون البريطانيين اليوم، على البقاء في منازلهم وعدم الخروج في عطلة نهاية الأسبوع وذلك رغم المؤشرات التي أظهرت تراجع الفيروس الفتاك.

وتشير الأرقام الحكومية إلى ما يسمى بمعدل (آر) الخاص بتقدير عدد الأشخاص الذين ينقلون المرض للآخرين قد انخفض قليلا في إنجلترا ، وربما وصل إلى أقل من 1 في لندن.

E-Bank

وكانت العاصمة البريطانية واحدة من أكثر المناطق تضررا من السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس سريع الانتشار وخضعت لفرض أشدّ قيود الإغلاق بسبب الجائحة في نوفمبر الماضي وفي معظم شهر ديسمبر.

وقال جونسون في رسالة بالفيديو نشرت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم:” الرجاء التفكير حقا مرتين قبل مغادرة المنزل خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، ولا تخرجوا إلا إذا كان ذلك ضروريا للغاية من الأكثر أمانا أن تفترض أنك قد تكون مصاباً بكوفيد 19″.

وكان إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة قد وصل إلى 27ر3 مليون حالة إصابة حتى الساعة 0730 من صباح اليوم بتوقيت لندن، بحسب ما أظهرته بيانات جامعة جونز هوبكنز.

ووفقا للبيانات، بلغ إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في البلاد 86163 حالة. وأشارت البيانات إلى تعافي 7580 شخصا من مرض كوفيد19- الذي يسببه فيروس كورونا.

 

الرابط المختصر