مصرف الراجحي يمول الوطنية للإسكان بملياري ريال لتطوير 10 ملايين متر مربع

عبر اتفاقيتين إحداهم لتفعيل آلية التمويل الإلكتروني لمستفيدي برنامج سكني

aiBANK

حابي – وقعت الشركة الوطنية للإسكان في المملكة العربية السعودية، اتفاقيتين مع مصرف الراجحي لتمويل تطوير مشاريع سكنية جديدة في الرياض وجدة على مساحة 10 ملايين متر مربع مقابل ملياري ريال.

وتتضمن الاتفاقيتان تفعيل آلية التمويل الإلكتروني لمستفيدي برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان السعودية عبر المنصة الإلكترونية للبرنامج، وذلك في مركز سكني الشامل بالرياض.

E-Bank

مثل الشركة الوطنية للإسكان في التوقيع الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن صالح البطي، ومن جانب المصرف الرئيس التنفيذي وليد المقبل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان أن توقيع الاتفاقيتان يأتي ضمن دور الشركة لضخ مزيد من المشاريع السكنية ذات الجودة العالية التي تراعي تكامل أعمال البُنية التحتية وتنوّع الوحدات السكنية ذات المواصفات والتصاميم العصرية والمساحات والأسعار المختلفة لتلبية رغبات الأسر السعودية.

وقال البطي: “تدعم اتفاقية التمويل- البالغة قيمتها ملياري ريال- خطط الشركة التوسعية لزيادة المشاريع التي تنفذها بالشراكة مع القطاع الخاص”.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، إلى الدور الفاعل للجهات التمويلية في منظومة التطوير العقاري.

وأشار البطي إلى أن الشركة -من خلال الاتفاقية الأولى- ستعمل على تطوير مشاريع تقع على مساحة تتجاوز 10 ملايين م2 وتوفّر 14,800 وحدة سكنية متنوعة، بينها 3200 وحدة سكنية في الرياض، و11,600 وحدة سكنية في محافظة جدة، امتداداً للمشاريع المتنوعة التي تطرحها الشركة.

تأتي الاتفاقيتان ضمن جهود الشركة لتطوير المشاريع السكنية التي تمتاز بجودتها وتكاملها عبر عقد شراكات مع مطوّرين عقاريين من ذوي الكفاءة والخبرة بهدف ضخ وحدات عقارية مبتكرة ومميّزة، ولتعزيز الخدمات الإلكترونية وتوفير المزيد من التسهيلات للأسر السعودية عبر تطبيق وموقع “سكني” ضمن إجراءات إلكترونية ميسّرة تمكّنهم من تملك المسكن المناسب، بحسب بيان من الشركة.

يُذكر أن الشركة الوطنية للإسكان تعمل بالشراكة مع المطوّرين العقاريين المؤهلين على تطوير مجتمعات عمرانية مكتملة المرافق والخدمات.

كما يأتي دور الشركة ضمن سياسة دعم العرض- ضمن برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030- برفع الإنتاجية ومدّ السوق المحلية بمزيدٍ من المشاريع السكنية المدعومة بالبُنية التحتية ذات التطوير الشامل والجودة العالية والسعر المناسب.

الرابط المختصر