مؤسسة فودافون للتنمية توقع شراكة مع شركة التعليم المتوازن لتوفير محتوى للمعلمين على منصة تعليمي

CairoBank

وقعت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع اتفاقية شراكة مع شركة ” Balanced Education Company” لتوفير دورات تدريبية للمعلمين مجاناً على منصة تعليمي (www.ta3limy.com) بهدف رفع مستوى مهاراتهم الرقمية ومنحهم شهادات معتمده من مؤسسات تعليميه كبري داخل و خارج مصر.

وأكدت مؤسست فودافون، أن هذا التوقيع يأتي في إطار تطوير التعليم في مصر، ودعماً لجهود الدولة في التوجه نحو التعليم عن بعد من أجل حماية الطلاب والمدرسين والقائمين على العملية التعليمية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفي الوقت نفسه المحافظة على استمرارية التعليم.

وأضافت، أنها واصلت تطوير منصة تعليمي واستعانت بكبرى شركات التعليم العالمية وهي شركة “Balanced Education Company” لتوفير دورات تدريبية للمعلمين مجاناً على المنصة.

وتتضمن هذه الدورات 7 برامج تركز على رفع قدرات المعلمين في التعليم عن بعد، سواء في كيفية التعامل مع الأجهزة الحديثة واستخدامها في تقديم محتوى إلكتروني فعال للطلاب، أو في كيفية تحقيق الأهداف التعليمية الضرورية للطلاب في التعليم عن بعد، ويحصل المعلم بعد اجتيازه البرامج التدريبية على شهادات معتمدة من جامعة فلوريدا أتلانتيك بالولايات المتحدة الأمريكية وشركة Balanced Education Company

وقال المهندس محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، إن المؤسسة تضع تطوير التعليم على رأس أولوياتها، باعتباره حجر الأساس لتحقيق تقدم ونهضة الدول، ومواكبة الاتجاه نحو التعليم الرقمي، سارعت المؤسسة في إطلاق منصة تعليمي لتوفير أول منصة رقمية مجانية تستهدف الطلاب وأولياء الأمور وكذلك المعلمين.

وأضاف، أنه يتم العمل باستمرار على تطوير المنصة لتوفير أفضل جودة للتعليم الإلكتروني.

من جانبها أكدت مي ياسين الأمين العام لمؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، على أهمية الشراكات مع مختلف الشركات والمؤسسات التعليمية لتعظيم منفعة التعليم الرقمي والتقدم به.

وقالت إن الشراكة مع Balanced Education Company يساعد في توفير محتوى تدريبي للمعلمين على منصة تعليمي يساهم في رفع قدراتهم الرقمية لكي تتواكب مع توجهات التعليم عن بعد، وبذلك تكون المنصة نجحت في تقديم خدمات تعليمية متكاملة تناسب احتياجات الطلاب في توفير مناهج دراسية بأسلوب تفاعلي جذاب، وتطلعات أولياء الأمور في متابعة أداء أبنائهم، علاوة على تزويد المعلمين بالمهارات اللازمة لتحقيق دورهم في التعليم الإلكتروني.

ومن جانبها أكدت د. سلمى البكري، رئيس مجلس إدارة شركة التعليم المتوازن أن الشراكة مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنيمة المجتمع من خلال منصة تعليمي تمثل نقطة فارقة ومهمة، ذلك أن قناعة الشركة كانت ولازالت أن التنمية المهنية المستدامة هي الطريق الأمثل نحو تعليم أفضل، وأن المدرس هو المفتاح السحري لنجاح أي عملية تعليمية، ولا سبيل لنهضة تعليمية بدون رفع كفاءة المعلم المهنية والتربوية، واستخدام التدريب الرقمي هو الحل الأمثل الآن في ظل الأعداد الكبيرة من المدرسين في مصر وفي ظل التطورات المذهلة ما بعد أزمة كورونا.

وأكدت البكري أن الشراكة الأكاديمية بين شركة التعليم المتوازن وجامعة فلوريدا أتلانتيك (FAU)بالولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في قسم القيادات التربوية وطرق البحث العلمي يمثل بعداً دولياً لتدريب علمي قائم على أسس ومرجعية علمية مستندة على أحدث النظم التعليمية وهو ماسيقدم بطريقة سهلة متطورة على منصة تعليمي تلبي متطلبات المعلم في القرن الواحد والعشرين.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا