شهاب مرزبان: التمويل الرقمي تتشاور لضم مؤسسات مالية في صندوق رأس المال المخاطر

CairoBank

قال الدكتور شهاب مرزبان، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة التمويل الرقمي القابضة، إنه يجري التشاور مع بعض المؤسسات المالية لتكون مستثمرًا استراتيجيًّا في صندوق “كامل لرأس مال المخاطر”، والذي سيتم إطلاقه خلال النصف الثاني من العام.

وأضاف لنشرة حابي، أن هناك فجوة تمويلية في قطاع الشركات الناشئة، ومن ثم أسست الشركة هذا الصندوق الذي سيكون الممول للشركات الناشئة التي ترغب في التوسع والنمو.

وأوضح أن الغرض منه أيضًا استحداث أدوات مالية جديدة في رأس مال المخاطر في السوق المصرية، وملائمة وجاذبة للمؤسسات المالية والبنوك في الصندوق، وتحقق في الوقت نفسه المتطلبات التمويلية الفعلية للشركات الناشئة.

وأكد أن شركته تستهدف توفير التمويل اللازم لنمو الشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، من خلال جذب استثمارات لها من صناديق استثمارية محلية وأجنبية.

ولفت، إلى أن الشركة ستعمل على تقديم خدمات تكنولوجية لشركات السمسرة وإدارة الأصول بهدف تشكيل محافظ استثمارية وفقًا لطبيعة كل شركة ناشئة، ولمخطط استثماراتها سواء كانت قصيرة أو طويلة الأجل.

وأشار إلى أن هناك نوعًا من الشركات يرغب في توسعات في شكل أسهم، والآخر وتحديدًا الشركات التي تقدم خدمات بعائد متكرر شهري من العاملين، وهذا النوع يرغب في النمو دون التأثير على القاعدة الرأسمالية للشركة وحصص المؤسسين لديها.

وأكد مرزبان، أن الشركة ستوفر على منصتها خدمات التكنولوجيا المالية كافة، وقاعدة عملائها ستقتصر فقط على الشركات الناشئة العاملة في التكنولوجيا وعمليات الذكاء الاصطناعي.

وقال إن خطة العام الجاري، تركز على توسع محفظة الشركات التابعة لها والتي تضم، خمس شركات هي: شركة منصة التمويل الرقمي، و“أوبتوفوليو” وهي خدمة رقمية لإدارة الثروات، و“كايش” وهي منصة تمويل سلسلة الموردين والتكنولوجيا المالية وإتاحة التمويلات للمشروعات متناهية الصغر والشركات الصغيرة والمتوسطة والشمول المالي والاستثمار المباشر والقطاع المصرفي، وشركة “باي ناس” وهي منصة مصرفية مبسطة تعمل على إدارة الموارد البشرية وإدارة كشوف المرتبات للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا