هشام عكاشة لحابي: إقبال متزايد على الشهادة البلاتينية.. وملياري جنيه معدل الزيادة اليومية

رئيس البنك الأهلي: لجنة الألكو أبقت على سعر عائد الشهادة الثلاثية عند 11%

المنصور- سيارات
aiBANK

أمنية إبراهيم – قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريح خاص لحابي، إن الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت 11%، شهدت إقبالا كبيرا في الأيام الأخيرة، ليصل معدل الزيادة اليومية في مبيعات الشهادة لأكثر من ملياري جنيه.

وأضاف عكاشة، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري قررت اليوم الخميس، الإبقاء على تسعير الشهادة البلاتينية أجل ثلاث سنوات ذات العائد السنوي الثابت 11% سنوي، يصرف شهريا.

E-Bank

وتابع رئيس البنك الأهلي: ” استمر الإقبال على الشهادة البلاتينية خلال الأيام الأخيرة، كأكبر وعاء ادخاري في مصر، لتصل الزيادة اليومية لأكثر من مليارى جنيه يوميا”.

وقرر البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، في اجتماع لجنة السياسة النقدية الإبقاء على أسعار الفائدة الأساسية عند مستوياتها الحالية دون تغيير 8.25% للإيداع، و9.25% للإقراض.

يذكر أن البنك الأهلي، قد أعلن مطلع الأسبوع الماضي، الاستحواذ على شهادات استثمار بنك الاستثمار القومي، المجموعة أ و ب و ج، ليبدأ في إصدارها لصالحه لأول مرة منذ أكثر من 55 عاما، وذلك بعد أن جرى تعديل أسعار العائد عليها لينخفض عائد شهادة المجموعة ب أجل 3 سنوات إلى 9%، بدلا من 9.25%.

الرابط المختصر