مستشفى النزهة تقرر زيادة رأس المال وتجزئة القيمة الإسمية للسهم إلى جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة مستشفى النزهة الدولي في جلسته المنعقدة أمس، زيادة رأس المال المرخص به من 90 مليون جنيه إلى 525 مليون جنيه.

وأفادت المستشفى في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس قرر تجزئة القيمة الإسمية البالغة 6 جنيه لتصبح موزعة على 6 أسهم، قيمة السهم الواحد جنيه واحد.

E-Bank

وشملت قرارات مجلس الإدارة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 84.375 مليون جنيه إلى 105.468 مليون جنيه بزيادة قدرها 21.093 مليون جنيه موزعة على 21.093 مليون سهم بعد تجزئة القيمة الإسمية.

وأشارت مستشفى النزهة إلى أن هذه الأسهم توزع مجانية على المساهمين بواقع 0.25 سهم مجاني لكل أصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

ووفقاً للبيان فتمول هذه الزيادة من رصيد الأرباح المرحلة البالغة 102.884 مليون جنيه وذلك وفقاً للمدرج بالقوائم المالية في 31 ديسمبر الماضي.

وأوضحت أن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع تعني خصما من الأرباح المرحلة وإعادة هيكلة حقوق الملكية وهو ما يدعم المركز المالي للشركة واستراتيجيتها.

واستندت مستشفى النزهة في ذلك على الأسباب الآتية :-

– أن النزهة الدولي قامت بشراء قطعة أرض بالتجمع الخامس بمبلغ 36.343 مليون جنيه وذلك لإقامة فرع للمستشفي عليها، وقد حصلت على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على وجود بدرومين للفرع الجديد وكذلك زيادة المساحة البنائية بنسبة 10% ( من 30% إلى 40%).

وسددت المستشفي رسوم عن ذلك بلغت 3.5 مليون جنيه وقامت بالتعاقد على أعمال الخوازيق بمبلغ 12 مليون جنيه، سددت منها 6 مليون جنيه، وتقدر التكلفة التقديرية لباقي أعمال الإنشاءات والتجهيزات وشراء الأجهزة الطبية للفرع الجديد بخلاف عقد الخوازيق مبلغ 278 مليون جنيه.

-أن الشركة في سبيلها إلى شراء أجهزة طبية جديدة بمقرها الحالي بالإضافة إلى عمل تجديدات وتوسعات بنفس المقر من شأنها تحسين مستوى الخدمة المقدم للعملاء.

– أن الشركة تقوم حاليا باستكمال توسعات جزء من الدور الرابع الذي كان مستغل في السابق للإداريين إلى غرف مرضى وأجنحة مع تجهيزه بما يستلزم من تشطيبات، وتبلغ التكلفة التقديرية للأجهزة والتوسعات في حدود 15 مليون جنيه.

– هناك مبلغ مستحق على الشركة في 31 ديسمبر 2020 بمبلغ 1.890 مليون جنيه عن اضافات تمت على الأصول الثابتة خلال الفترات السابقة على هذا التاريخ.

وفي ضوء ماسبق، فقالت مستشفى النزهة بأنه سيتم استخدام مقدار الزيادة في رأس المال والمقدرة بمبلغ 21.093 مليون جنيه لتمويل جزء من الاحتياجات التمويلية من التدفقات النقدية المستقبلية للشركة.

الرابط المختصر