هيتاشي تبدأ تنفيذ خدمات رفع جودة الكهرباء بمنطقة شرق العوينات

aiBANK

بدأت شركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز، في تنفيذ وتقديم خدماتها لرفع كفاءة الشبكة وتحسين جودة التغذية الكهربائية في منطقة شرق العوينات الاستراتيجية بجنوب غرب مصر وذلك من خلال تعاونهل مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والذي تم في ديسمبر الماضي.

ووفق بيان صادر عن الشركة، فسيعمل هذا المشروع على توريد وتركيب أجهزة معوضات القدرة غير الفعالة من تكنولوجيا التعويض الاستاتيكي التزامني “STATCOM” بسعة 200 ميجا فار والتي تتألف من معوض استاتيكي من نوعية SVC Light®️،إضافة إلى محولات الطاقة، ونظم تحكم وحماية واتصالات عن بعد.

E-Bank

وأضافت الشركة، أن هذا المشروع يعد أول نظام هندسي متكامل لرفع جودة الطاقة يتم تطبيقه في الشبكة المصرية بمحطة محولات العوينات الرئيسية على الجهد الفائق 220 ك.ف، ومن شأنه دعم توسيع شبكة الكهرباء وزيادة قدرة الشبكة على نقل وتوزيع الطاقة، من خلال تحسين استقرار الجهد في ظل ظروف العمل المختلفة للشبكة، وبالتالي توفير المزيد من الطاقة لمشروعات التنمية الريفية ومواكبة الاحتياجات المتزايدة للسكان.

وأشارت إلى أن التكنولوجيا المستخدمة ستعزز الانتفاع بالأراضي غير المستغلة بالصحراء الغربية الشاسعة، وستسخدم في تنفيذ مشاريع لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المصري، خاصة بمنطقة شرق العوينات، والذي يهدف إلي إضافة نحو 230 ألف فدان للرقعة الزراعية بهدف توفير إنتاج زراعي خال من الملوثات يتم تصديره للخارج.

وقال المهندس، محمد الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز في مصر وشمال أفريقيا، إن شركته تعمل على تقديم خدمات تكنولوجية من أجل التحول نحو نظام طاقة محايد للانبعاثات الكربونية، وهو ما يتمثل في في هذا المشروع والذي سيسهم في الاستفادة من الموارد غير المستغلة في الصحراء الغربية.

وأضاف، إن مشروعات تنمية شرق العوينات لها أهمية كبيرة لقدرتها على خلق مجتمعات عمرانية جديدة، وتوفير فرص عمل متنوعة، وجذب المواطنين من جميع المحافظات، مما سيسهم في النهاية في تحسين الظروف الاقتصادية للأسر المصرية.

ومن جانبها، أكدت المهندسة صباح مشالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن التوسع في محطة شرق العوينات أمراً حيوياً ولازماً لتوفير نظام كهرباء مستقر بالمنطقة، وتحسين إمكانية الوصول إلى الطاقة النظيفة، وهو ما جعل الشركة تتعاون مع شركة هيتاشي.

وأضافت، إن هذا التعاون يأتي تأكيداً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدعيم الشبكة الكهربائية بمختلف المحافظات المصرية، وفي إطار الجهود المبذولة من قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية.

الرابط المختصر