حكم ضد أجيليتي الكويتية بإخلاء موقع في أمغرة والأثر المالي يتجاوز 114 مليون دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – أصدرت محكمة التمييز الكويتية، حكماً نهائياً لصالح الهيئة العامة للصناعة ضد شركة أجيليتي للمخازن العمومية، بخصوص انتهاء عقد التخصيص رقم (157) المُبرم بين الشركة والهيئة اعتباراً من تاريخ 30 يونيو 2018.

وقالت شركة “أجيليتي”، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، اليوم الأحد، إن المحكمة قضت بتاريخ 18 فبراير الجاري في الطعون، ليأتي الحكم النهائي لصالح الهيئة العامة للصناعة في الكويت.

E-Bank

وأوضحت “أجيليتي” أن الحكم سيؤثر على إيرادات الشركة سلباً بحدود 6.5 مليون دينار “تعادل نحو 21.5 مليون دولار” وهي إيرادات الموقع السنوية بالإضافة إلى أثر سلبي على أصول الشركة بقيمة 28 مليون دينار “تعادل نحو 92.8 مليون دولار” تمثل القيمة الدفترية للموقع.

وذكرت “أجيليتي” أن تخصيص موقع “سكراب أمغرة” مازال باسم الشركة ومازالت “أجيليتي” تستغل الموقع محل العقد موضوع الحكم أعلاه حتى الآن.
وأضافت الشركة أنها سبق وتقدمت بطلب لتجديد العقد ولم يُبت في هذا الطلب حتى الآن، والشركة تتابع إجراءات التجديد.

كان مدير عام الهيئة العامة للصناعة قد رفع دعوى ضد شركة “أجيليتي” بإخلاء القسيمة وطردها باعتبارها غاصبة وواضعة اليد دون سند، وباسترداد الهيئة لحيازة الأرض من أجيليتي وإلزامها بأداء 80 دينار اعتباراً من أول يوليو 2018 عن كل يوم تأخير حتى تسليم القسيمة تعويضاً للهيئة وشمول الحكم بالنفاذ المُعجل.

الرابط المختصر