عمان للاستثمارات والتمويل تندمج مع الخليجية لخدمات الاستثمار.. رسميا

aiBANK

حابي – أفصحت شركة عمان للاستثمارات والتمويل، المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية اليوم الأحد، عن تسلمها موافقة الهيئة العامة لسوق المال على نشرة الإصدار المتعلق بالاندماج مع الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار القابضة المدرجة في السوق أيضا.

وأضافت الشركة، في بيانها أنه “إلحاقاً بالافصاح الصادر بتاريخ 30 ديسمبر المنصرم حول قرار الجمعية العامة غير العادية للمساهمين التي وافقت على الاندماج مع الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار القابضة نود إفادة مساهمي الشركة بأننا تسلمنا السجل التجاري المعدل للشركة وفقاً لقرارات الجمعية غير العادية بعد أن أقرته وزارة التجارة والصناعة وترويح الاستثمار في 17 فبراير 2021”.

E-Bank

وأشارت عمان للاستثمار والتمويل، بأن تسلمها السجل التجاري المعدل قد جاء بعد أن انقضت المهلة القانونية لاعتراض الدائنين على الاندماج بدون أن يتقدم أي دائن بأي اعتراض.

وأكدت أنه بناء على القرارات السابقة ستقوم شركة مسقط للمقاصة والإيداع بأعمال توزيع مستحقات مساهمي الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار القابضة وفقاً لقرارات الجمعية غير العادية ووفقاً للضوابط المعمول بها.

كان مساهمو عُمان للاستثمارات قد وافقوا على زيادة رأس المال المصرح به من 20 مليون ريال إلى 30 مليون ريال، ورأس المال المصدر من 20 مليون ريال إلى 23.7 مليون ريال، لاستخدام تلك الزيادة في تبادل الأسهم خلال عملية الدمج لصالح مساهمي الخليجية للاستثمار، وزيادة أعضاء مجلس إدارتها من 7 إلى 9 أعضاء.

كما وافق مساهمو عُمان للاستثمارات على إصدار سندات سنوية بقيمة 750 ألف ريال، لأجل 5 أعوام،وبمعدل فائدة 5 بالمائة سنويًا، تخصص كذلك لصالح مساهمي الخليجية للاستثمار كخيار آخر عن أسهم المبادلة.

الرابط المختصر