ابتكار: مجلس الإدارة وافق على اكتتاب فودافون مصر بزيادة رأسمال Bee ومصاري

الشركة ترفع حصتها بشركة Bee إلى 80% في ضوء استعدادها للطرح بالبورصة

CairoBank

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية والمالكة لشركتا تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد Bee وتطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني – مصاري، أمس على مذكرة التفاهم المبدئية مع فودافون مصر للاتصالات تمهيدا لإكتتاب فودافون في زيادة رأسمال كلا من Bee ومصاري.

وانفردت بوابة حابي جورنال بالأمس، بالكشف عن توقيع شركة فودافون مصر اتفاقية لبدء إجراءات الاستحواذ على 20% من شركتي مصاري وبي للدفع الإلكتروني.

وأوضح بيان مشترك صادر عن كلا من بي انفستمنتس القابضة وإم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية (والتي تشكل جزء من هيكل ملكية ابتكار ) للبورصة اليوم، أن الاكتتاب في كلا من Bee ومصاري سيتم بالقيمة الأسمية بحصة تبلغ 20% من كل شركة.

وفوض مجلس إدارة شركة ابتكار محمد محمود عضو المجلس في التوقيع على مذكرة التفاهم.

ووفقاً لقرارات المجلس، فإن المذكرة تنطوى على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة، وحال إتمام هذه الصفقة تلتزم شركتي Bee ومصادر بكافة الاتفاقات والشراكات المبرمة مع جميع الأطراف العاملة في السوق في السوق المصري دون تغيير.

وتوقع المجلس أن تساهم هذه الصفقة في تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة شركة فودافون مصر للاتصالات بتطوير منظومة العمل والخدمات المقدمة من قبل كلا من الشركتين والاستفادة من خبرات فودافون في قارة أفريقيا والعمل على التوسع الإقليمي لشركة Bee ومصاري.

وشمل القرار الثاني لمجلس إدارة شركة ابتكار شراء حصة تبلغ 20% من أسهم تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد Bee والمملوكة لشركة تكنوبيز إكويبمنتس بي تي إي، لترتفع حصة ابتكار في Bee من 60% إلى 80%.، وذلك مقابل منح مساهمي تكنوبيز إكويبمنتس بي تي إي الحق في الاكتتاب في شركة إبتكار.

وأوضح مجلس الإدارة أن هذا يأتي في ضوء الاستعداد لطرح شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية في البورصة المصرية.

ويتوزع هيكل ملكية ابتكار للاستثمارات المالية التي تأسست عام 2017، بواقع 49.9% لمجموعة إم إم جروب و20.3%لبي انفستمنتس القابضة، وتتوزع الحصص المتبقية على آخرين منهم المساهمون في بي انفستمنتس.

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا