NBE11-2022

أسيوط الإسلامية للتجارة تعين زيلا للاستشارات لتحديد القيمة العادلة للسهم

الشركة تحقق أرباحا بقيمة 8.2 مليون جنيه ومجلس الإدارة يوافق على عرض شراء تحالف أبو العيون

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، في جلسته المنعقدة أمس، تعيين شركة زيلا للاستشارات المالية مستشارا ماليا للشركة للقيام تحديد القيمة العادلة للسهم.

وأحيط مجلس الإدارة وفقا للبيان المرسل للبورصة اليوم، بما ورد في إعلان عرض الشراء المقدم من تحالف أبو العيون والدكتور محمد شلبي للاستحواذ على 76.1% من إجمالي أسهم الشركة، من أحكام وشروط وتعهدات.

ورأي مجلس الإدارة أن مقدمي العرض كأفراد مستثمرين مؤهلين ومن المقيمين بشكل دائم في محافظة أسيوط سيمثلون إضافة ونقلة إيجابية في النشاط الشركة وفرص نموها وتنمية فرص العمل بها.

وأحيط المجلس أيضاً بالقوائم المالية، والتي أظهرت أن أسيوط الإسلامية للتجارة حققت صافي أرباح بقيمة 8.172 مليون جنيه خلال عام 2020، مقابل 7.222 مليون جنيه بعام 2019.

ووفقا للبيان، فقد أحيط مجلس الإدارة علما بقائمة التوزيعات المقترحة ونظرا للظروف الحالية للاقتصاد نتيجة جائحة فيروس كورونا مما يستوجب الأخذ في الاعتبار بمبدأ الحيطة والحذر.

لذلك ناشد رئيس مجلس الإدارة أعضاء الجمعية العمومية بالموافقة على عدم توزيع أرباح خلال هذا العام وذلك لعدم الإضرار بالمركز المالي للشركة.

وأوضحت أن اقتراح رئيس المجلس بتوزيع أرباح قد يؤدي إلى عدم قدرة الشركة على الوفاء بالالتزامات ويؤدي ذلك إلى ضعف السيولة مما قد يسبب اضرار على الشركة والمساهمين على الأجل القصير.

الرابط المختصر
Mesca