بدء تداول أسهم الخريف الاثنين المقبل.. والسوق السعودية تعلن الحدود السعرية لتذبذب السهم

CairoBank

حابي – أعلنت السوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الخميس، أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة في السوق الرئيسية اعتباراً من يوم الاثنين الموافقأول مارس المقبل، برمز تداول 2081 وبالرمز الدولي SA1591410GH0.

وأوضحت هيئة السوق السعودية، أن حدود التذبذب السعرية اليومية لسهم الخريف لتقنية المياه والطاقة سيكون “+/- 30%” مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند “+/- 10%”.

وأفادت هيئة السوق، بأنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى ” -/+ 10%”، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

كانت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب بالطرح العام لشركة الخريِف لتقنية المياه والطاقةقد أعلنت الاثنين الماضي، انتهاء الاكتتاب العام في أسهم الشركة بنسبة تغطية لاكتتاب الأفراد بلغت 1511.52%.

وأفادت الشركة، بأن عدد المكتتبين الأفراد بلغ 136.988 ألف مكتتب ضخوا 816.22 مليون ريال للاكتتاب في عدد 750 ألف سهم بسعر 72 ريالا للسهم الواحد.

وأضافت السعودي الفرنسي كابيتال، أنه بناءً على ما نصت عليه نشرة الإصدار، فقد تم تخصيص 750 ألف سهم عادي للمكتتبين الأفراد تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة، مقابل 6.75 مليون سهم، للمكتتبين من المؤسسات والتي تمثل 90% من إجمالي الطرح.

ونوهت السعودي الفرنسي كابيتال، بتخصيص 5 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب في شريحة المستثمرين الأفراد، بينما تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب بها.

وذكرت الشركة، أن الجهات المتسلمة ستعمل على إنهاء إجراءات رد الفائض في موعد أقصاه اليوم الاثنين، على أن يتم إدراج أسهم الشركة بالسوق المالية السعودية، بعد استيفاء جميع المتطلبات والإجراءات ذات العلاقة.

وكشفت السعودي الفرنسي كابيتال، عن تحديد سعر الطرح النهائي بقيمة 72 ريالاً للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 6320% من إجمالي الأسهم المطروحة.

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا