برايم سبيد للخدمات الطبية تحصل على حق توفير اللقاح الروسي سبوتينك في مصر

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة سبيد ميديكال، أن برايم سبيد للخدمات الطبية – شركة شقيقة – وتمتلك الأولى 30% من أسهمها، حصلت على حق توفير اللقاح الروسي للكوفيد -19 سبوتينك في جمهورية مصر العربية ليكون في خدمة الجهات الطبية المنوطة بذلك.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن لقاح سبوتينك تم تسجيله للاستخدام الطارئ في هيئة الدواء المصرية.

E-Bank

يذكر، أن مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال وافق في 16 فبراير الجاري ن حيث المبدأ الاستحواذ على أغلبية حصص رأسمال برايم سبيد للرعاية الصحية المالكة لنسب 70% من برايم سبيد للخدمات الطبية ( والتي تساهم فيها الأولى بنسبة 30%).

وأوضحت الشركة، أن المجلس وافق على تسجيل قيمة تلك الحصص كرصيد دائن بسجلات سبيد ميديكال لصالح الشركاء البائعين لشركة برايم سبيد للرعاية الصحية، مشيره بأنه سيتم لاحقا زيادة رأسمال سبيد ميديكال بالقيمة العادلة لقدامي المساهمين لسداد قيمة صفقة الشراء.

وقالت، إنه في حال عدم كفاية السيولة الناتجة عن الزيادة من قبل قدامي المساهمين، يتم سداد حصيلة الجزء المكتتب فيه إلى دائني الشركة كجزء من ثمن الحصص المستحوذ عليها.

وشملت قرارات المجلس تفويض رئيسه في التوقيع على اتفاق إطاري للصفقة مع مالكي حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية، والموافقة على تعيين شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية مستشار مالي مستقل لتقييم حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية حيث تتجاوز قيمة الصفقة نسبة 10% من حقوق ملكية سبيد ميديكال إعمالا لأحكام المادة 44 من قواعد القيد والشطب في البورصة المصرية.

الرابط المختصر