بنك الإسكندرية يوقع اتفاقا مع UnionPay وNetwork International للتوسع في خدمات الدفع الرقمي

aiBANK

حابي – وقع بنك الإسكندرية اتفاقية ثلاثية مع شركتي UnionPay International (UPI) وNetwork International لتحسين الدعم المقدم للمستهلكين والتجار، من خلال إتاحة خدمات الدفع الإلكتروني عبر نقاط البيع لدى التجار، وستسمح الاتفاقية بقبول شبكة البنك التجارية للمدفوعات التي تتم ببطاقات UPI.

وقال شريف لقمان، مدير قطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية، إن بنكه واحد من 2000 مؤسسة عالمية تتعاون مع Union Pay International وNetwork International، وهو ما يتماشى مع استراتجية بنك الإسكندرية لتحقيق الشمول المالي عبر دعم قبول بطاقات UPI لدى 3000 من شركاء التجزئة.

E-Bank

وأوضح لقمان، أن هذا التعاون، سيمكن البنك من توفير حلول دفع مالي متكاملة، تساهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي لمصر في ضوء رؤية مصر 2030.

من جهته أكد لوبينج جانغ، المدير العام لشركة Union Pay بمنطقة إفريقيا، تكريس الشركة جهودها لتسهيل عملية التوسع لزيادة شبكة قبول البطاقات دوليًا، بالإضافة إلى الترويج لإصدار البطاقات في الخارج، والاستمرار في تحديث استخدامات البطاقات لحامليها محليا وعالميا.

وأضاف أنه تماشيا مع العلاقات الاقتصادية المتنامية بين مصر والصين، تعمل UPI على تعزيز العلاقات مع المؤسسات المصرية المحلية لتعزيز البيئة المالية والتكنولوجية لقبول بطاقات UnionPay في مصر بشكل مستمر.

وتابع جانغ، أن Network International بصفتها شريك طويل الأجل، مجهزة تماما لمعالجة معاملات بطاقات UnionPay وتمكين التجار مثل بنك الإسكندرية من قبول بطاقات UnionPay بسهولة في مصر وإفريقيا.

من جانبه أوضح هاني فكري، العضو المنتدب لشركة Network International بمصر أن تعزيز العلاقة مع UnionPay وبنك الإسكندرية يهدف لتسريع قبول واعتماد حلول الدفع الرقمي في مصر، وأن الاتفاقية تدعم التزام الشركة طويل الأجل بتطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ودعم تجار التجزئة والمستهلكين المصريين.

ولفت البيان، إلى نمو أعداد السياح الصينيين، مما جعل الصين من أهم مصادر السياحة بمصر، ومع انتشار ما يزيد عن 8.4 مليار بطاقة UnionPay في 61 دولة ومناطق جغرافية مختلفة، قامت UPI بالتوسع في الشبكات التي تقبل بطاقاتها إلى 178 شبكة في السنوات الأخيرة.

الجدير بالذكر أن قبول بطاقات UnionPay يتم على نطاق واسع في إفريقيا في مختلف القطاعات، لتلبية الاحتياجات الشرائية المتنوعة لحاملي بطاقات UnionPay من زائري القارة وقاطنيها، حيث تم إصدار بطاقات UnionPay في أكثر من 10 دول ومناطق مختلفة بإفريقيا، تضم كينيا وتنزانيا وأوغندا وغانا وجنوب إفريقيا وموريشيوس.

الرابط المختصر