رحيل ماجد شوقي عن بلتون

تعديلات واسعة بتشكيل المجلس شملت استقالة نجيب ساويرس ود. أحمد جلال وجمال محرم

aiBANK

أنسي نجيب ساويرس رئيسًا لمجلس الإدارة وممثلًا عن أوراسكوم المالية القابضة

انعقاد مجلس الإدارة خلال 3 أسابيع لتعيين أعضاء مستقلين جدد

E-Bank

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لحابي إن إعادة تشكيل مجلس الإدارة جاء في إطار التعديلات التي طرأت على هيكل الملكية والناتجة عن عملية تقسيم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة -المساهم الرئيسي في بلتون قبل التقسيم- وانتقالها لشركة أوراسكوم المالية القابضة.

وأضافت المصادر أن تشكيل مجلس الإدارة الجديد سيضم أنسي نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة بدلًا من نجيب ساويرس وماجد شوقي -ممثلان عن شركة أوراسكوم للاستثمار قبل التقسيم- وأنه من المنتظر انعقاد مجلس الإدارة خلال 3 أسابيع على الأكثر لتعيين أعضاء مستقلين جدد.

وأوضحت المصادر أن ماجد شوقي رئيس البورصة الأسبق الذي قضى نحو 9 سنوات في شركة بلتون، تقدم باستقالته من منصب الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة، على أن يستمر في عضوية المجلس كعضو غير تنفيذي لحين انعقاد الجمعية العمومية العادية لاعتماد الميزانيات وإبراء ذمة المجلس عن العام المالي المنقضي 2020.

وكان تشكيل مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة قبل الاستقالات السابق ذكرها كالتالي: ماجد شوقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وإبراهيم كرم العضو المنتدب، وعضوية كل من نجيب ساويرس، وإيهاب صالح، ونيلز بختلر، ووفاء زقلمه، إلى جانب 3 أعضاء مستقلين هم، د.أحمد جلال، ومنير فخري عبد النور، ومحمد جمال محرم.

وتمتلك شركة أوراسكوم المالية القابضة 74.5% من شركة بلتون المالية القابضة.

ويرأس أنسي نجيب ساويرس مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة التي آلت إليها ملكية بلتون المالية القابضة، بينما يتولى نيلز بختلر منصب العضو المنتدب.

الرابط المختصر