مصر الجديدة للإسكان تطرح كراسة شروط مشروع هليوبارك

27 مايو أخر موعد لتقديم العروض

aiBANK

رنا ممدوح – أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن طرح كراسة الشروط للمستثمرين والمطورين والتحالفات من القطاع الخاص المهتمين بالتقدم بعروضهم الفنية والمالية لتطوير مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فدان بمنطقة القاهرة الجديدة ابتداء من 22 مارس الجاري.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، أن آخر موعد لتقديم العروض يوم الخميس الموافق 27 مايو القادم.

E-Bank

يذكر أن مجلس إدارة الشركة وافق في جلسته المنعقدة 30 ديسمبر الماضي، على البدء من حيث المبدأ في دراسة اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح قطعة أرض بمساحة 1695 فدان في هليوبارك للمشاركة مع أفضل مطوريين عقاريين، واستكمالا لسعي الشركة لتحقيق خطتها الاستراتيجية بما يتوافق مع رؤيتها المستقبلية على المدار السنوات المقبلة.

وأعلنت الشركة أمس عن تعاقدها مع شركة مينا للاستشارات التطوير العقاري لتتولى إعداد كراسة شروط طرح 1695 فدان بنظام المشاركة في الإيرادات مع القطاع الخاص بمشروع “هليوبارك” بالقاهرة الجديدة.

وتتولي مينا للاستشارات أيضا تحديد نطاق الأعمال والشروط المالية والتجارية بين شركة مصر الجديدة ومقدمي العروض وكذلك إعداد نموذج عقد المشاركة بالتعاون مع مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام قد كشف في تصريحات خاصة لجريدة حابي بعددها الصادر في 28 فبراير الماضي، عن اقتراب شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من إنهاء إعداد كراسة شروط مزايدة تطوير مشروع هيليو بارك، متوقعًا تنفيذ الطرح قبل شهر مايو المقبل.
وقال توفيق إن الطرح سيشمل إجمالي مساحة الأرض التي تقترب من 1700 فدان، ما يتطلب وجود مرحلة لاختيار الشركات المؤهلة للمشاركة وفقًا لشروط فنية تتعلق بقدرة الشركة ورؤيتها لتطوير هذه المساحة الكبيرة.

وأوضح أن كراسة الشروط ستحدد الملامح الأساسية للشراكة بما في ذلك نسب المشاركة في الإيراد والحد الأدنى المضمون لشركة مصر الجديدة وغيرهما من العناصر المكونة للطرح، رافضًا الكشف عن التفاصيل خلال هذه المرحلة لحين حسم كل البنود.

الرابط المختصر