البنك الأهلي يطلق منصة الأهلي تمكين للخدمات المالية غير التقليدية

الاستحواذ على 75% من ديسال ممكن.. وتأسيس الأهلي للتمويل متناهي الصغر

aiBANK

حابي – أعلن هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، عن إطلاق منصة “الأهلي تمكين”، للتكنولوجيا المالية عبر شركة الأهلي للمدفوعات لتقديم الخدمات المالية غير التقليدية.

الشهادة البلاتينية تستحوذ على 65% من محفظة ودائع البنك الأهلي
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
E-Bank

هشام عكاشة: توسيع قاعدة نشاط البنك في المدفوعات والخدمات المالية غير المصرفية

وكشف عكاشة في بيان اليوم، عن أن المنصة التمويلية الجديدة أسست شركة الأهلي للتمويل متناهي الصغر، كما استحوذت على 75% من شركة التوزيع والاتصالات الدولية “ديستل – ممكن” لتنضم إلى مجموعة خدمات “الأهلي تمكين”، لتعظم من دورها فى خدمة المدفوعات الإلكترونية ونشر نقاط البيع لكافة البنوك العاملة في مصر.

وأكد عكاشة، أن إطلاق البنك منصة “الأهلي تمكين” يعكس حرص البنك على توسيع قاعدة نشاطه لتشمل أنشطة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية غير المصرفية وكافة منتجات التمويل متناهي الصغر، بهدف تقديم الخدمات المالية لأكبر عدد من العملاء وجذب شرائح أكبر من غير المتعاملين مع القطاع المصرفي، بما يعزز تنفيذ استراتيجية الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد، ودعم الشمول المالي.

وقال عكاشة، إنه من المخطط أن تكون منصة ” الأهلي تمكين” من كبرى الشركات العاملة في الخدمات المالية غير المصرفية.

البنك الأهلي يستعرض خطط التحول الرقمي وجهوده لتعميم الشمول المالي
داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

داليا الباز: مستمرين في الاستثمار للتوسع في الشمول المالي

ومن جانبها أكدت داليا الباز نائب رئيس مجلس البنك الأهلي، ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للمدفوعات “الأهلي تمكين” استمرار جهود البنك المتنامية في دعم الشمول المالي سعيًا لاستقطاب المزيد من العملاء المرتقبين للتعامل مع الجهاز المصرفي.

وأضافت أن المنصة تخدم الفئات غير المشمولة ماليا، حيث تتكامل في نشاطها مع مختلف أنظمة وخدمات البنك الأهلي المالية الحالية، إضافة إلى تقديم حلول لتمكين الأفراد والشركات من الحصول على الخدمات المالية بأقصر وأسهل السبل باستخدام احدث نظم التكنولوجيا المالية.

كريم سعادة الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال

كريم سعادة: نهدف لخلق ذراع استراتيجي في مجال الخدمات المالية وبنوك الاستثمار والاستثمار المباشر

وقال كريم سعادة الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتمويل متناهي الصغر، إن استراتيجية الأهلي كابيتال تهدف لخلق ذراع استراتيجي للبنك الأهلي المصري في مجالات بنوك الاستثمار والاستثمار المباشر والخدمات المالية غير المصرفية.

وأكد أن تأسيس منصة الأهلي تمكين هي الخطوة الأولى من مجموعة استحواذات وتأسيس شركات، والتي من شأنها الوصول إلى مجموعة متكاملة من الخدمات المالية استنادا إلى بنية تكنولوجية تواكب التطور السريع في كيفية تقديم هذه الخدمات.

مجدي موسى: 150 فرعا رقمي للتمويل متناهي الصغر خلال ثلاث سنوات

وأكد مجدي موسى العضو المنتدب لشركة الأهلي للتمويل متناهي الصغر “الأهلي تمكين” أن الشركة تهدف إلى تقديم حزمة من المنتجات التمويلية لأصحاب المشروعات متناهية الصغر بحيث تكون من الشركات ذات الريادة في هذا المجال، وذلك من خلال سلسلة فروع متخصصة وبالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية في عمليات منح القروض والتمويل وتحصيلها، حيث تتمثل باكورة فروع الشركة في محافظات الوجه القبلي في بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان.

وأضاف أنه من المخطط أن تفتتح الشركة حوالي 50 فرعاً في السنة الأولى للوصول إلى عدد عملاء يزيد عن 30 ألف عميل، مع وضع خطة طموحة للتوسع في جميع محافظات مصر لتصل شبكة فروع الشركة إلى 150 فرعاً بنهاية العام الثالث من التشغيل، سعيا لتمويل العملاء في مختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية التي من شأنها تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

مي عصفور: الاستثمار في التحول التكنولوجي يخلق فرص عمل جديدة

وأكدت مي عصفور – رئيس قطاع الاستثمار بشركة الأهلي كابيتال القابضة أن المنصة سيكون لها دور فعال في توسيع قاعدة المتعاملين ماليا للوصول إلى كافة الفئات المستهدف شمولها ماليا في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضافت أن الاستثمار في التحول التكنولوجي ونشر الخدمات المالية من شأنه رفع الكفاءات والمهارات البشرية، وتحقيق فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.

سمير أبو هاشم: نستهدف الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة خلال عامين

وقال سمير أبو هاشم رئيس مجلس إدارة شركة التوزيع والاتصالات الدولية “ديستل – ممكن” إن دخول البنك الأهلي المصري من خلال ذراعه الاستثماري الأهلي كابيتال كمساهم رئيسي في هيكل ملكية الشركة يمثل فرصة واعدة حيث يتيح لها المشاركة في كافة المعاملات المالية الرقمية الخاصة بالبنوك.

وأوضح أبو هاشم أن ” الأهلي تمكين ” و” ممكن ” يسعيان بموجب الصفقة إلى تنفيذ استراتيجية توسعية لتحتل مركز متقدم في سوق المدفوعات وزيادة حصتها السوقية في غضون عامين وطرح خدمات جديدة تستهدف الوصول إلى كافة الفئات المستهدف شمولها من كافة شرائح العملاء وبمختلف المحافظات.

وبحسب البيان، تمت الدراسات اللازمة لعملية الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة “ديستل – ممكن” من خلال
كل من مستشاري مكتب على الدين وشاحي وشركاه وPWC كمستشار مالي، وزيلا كابيتال للاستثمار الاستشارة المالية ومكتب زكي هاشم وشركاه للاستشارات القانونية أعمال المستشار القانوني لشركة التوزيع والاتصالات الدولية “ديستل – ممكن”.

الرابط المختصر