بايدن يخطط لشراء 100 مليون جرعة إضافية من لقاح جونسون آند جونسون

aiBANK

سكاي نيوز عربية – يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، عن خطط لشراء 100 مليون جرعة إضافية من لقاح شركة “جونسون آند جونسون” ذي الجرعة الواحدة، مما قد يمنح الولايات المتحدة إمدادات أكثر كافية لتطعيم جميع سكان البلاد.

وسيوجه بايدن فريق الصحة والخدمات البشرية لديه، لشراء الجرعات الإضافية خلال اجتماع الأربعاء، مع المديرين التنفيذيين لشركتي “جونسون آند جونسون” و”ميرك”، وفقا لاثنين من مسؤولي الإدارة.

E-Bank

بايدن كان قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أن الولايات المتحدة في طريقها للحصول على جرعات من اللقاح كافية لتطعيم كل شخص بالغ في البلاد، بحلول نهاية مايو، بعد أن أعطت إدارة الغذاء والدواء الإذن باستخدام لقاح “جيه آند جيه”.

وكانت الولايات المتحدة قد أبرمت بالفعل صفقات للحصول على جرعات كافية من اللقاح لكل شخص بالغ، حتى قبل إضافة لقاح “جيه آند جيه”، واتفقت مع شركتي “فايزر” و”مودرنا” على تأمين 200 مليون جرعة إضافية من لقاحيهما ضد كوفيد-19 بحلول نهاية شهر يوليو.

لكن وجود اتفاق مع “جيه آند جيه” على تأمين 100 مليون جرعة إضافية، يمكن أن يساعد في أن يكون بمثابة دعامة في حالة مواجهة “فايزر” و”مودرنا” مشكلات في التصنيع.

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق من هذا الشهر، أن شركة “جيه آند جيه” ستعمل مع شركة الأدوية المنافسة “ميرك”، لتسريع إنتاج اللقاح أحادي الجرعة.

وقال بايدن الأسبوع الماضي إنه استند إلى قانون الإنتاج الدفاعي لتجهيز منشآت شركة “ميرك” لتصنيع اللقاح بأمان، وتخطط شركة “جيه آند جيه” لتشغيل مصانعها بدوام كامل، بهدف زيادة الإمدادات.

وحتى يوم الأربعاء، قدمت الهيئات الصحية الأمريكية أكثر من 93.7 مليون حقنة لقاح، وأصبح أكثر من 32 مليون أمريكي مطعمين بالكامل، فيما تلقى أكثر من 60 مليونا آخرين جرعة لقاح واحدة على الأقل، وفق إحصائيات المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

الرابط المختصر