العتال تتفاوض على إقامة مشروعين بالشراكة في الساحل الشمالي والعاصمة الإدارية

aiBANK

بكر بهجت _ تتفاوض مجموعة العتال القابضة على إقامة مشروعين بنظام الشراكة في كلا من منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والثاني مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وفق المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضاف خلال المؤتمر الذي تعقده الشركة الآن، إن مشروع الساحل الشمالي سيكون في حدود 100 فدان وسيكون بالشراكة مع مستثمرين آخرين لم يفصح عنهم، وبالنسبة المشروع الثاني فإن هناك 3 قطع أراضي تفاضل الشركة بينها في العاصمة الإدارية، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع الذي سيتم الاستقرار عليه فور الاتفاق مع شركة العاصمة.

E-Bank

وأشار إلى أن الشركة تركز حاليا على مشروع “باركلين” أول مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل إلى 4 مليار جنيه، على مساحة 27 فدان في منطقة R7 على أربع مراحل، ويضم 1100 وحدة متنوعة.

ولفت إلى أن الشركة تعمل أيضا على مشروع “باي سايد” في رأس سدر، والذي يصل إجمالي حجم استثماراته إلى مليار جنيه، ويقام على مساحة 7 أفدنة، ويتكون من 170 وحدة فندقية، إلى جانب فندق بسعة 40 غرفة.

وتتولى شركة “أتكون” ذراع المقاولات التابعة لمجموعة العتال أعمال الإنشاءات في مشروع باركلين، وعلى صعيد أعمالها الأخرى، فإنها وقعت عقود مقاولات للغير بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال 2020، وتستهدف تحقيق 1.5 مليار جنيه خلال هذا العام.

وكشف محمد العتال عن الانتهاء من بيع 85% من المرحلة الأولى و95% من المرحلة الثانية و90% من المرحلة الثالثة. كما حققت الشركة مبيعات للأجانب تجاوزت 27% من حجم المشروع.

وتابع أنه تم تنفيذ 50% من المرحلة الأولى والمستهدف الانتهاء منها بالكامل خلال العام الحالي و15% من المرحلة الثانية، ومن المخطط إتمام تنفيذ جميع مراحل المشروع بنهاية 2023.

الرابط المختصر