خليل البواب يتوقع ارتفاع إصدارات السندات خلال العام الجاري إلى 25 مليار جنيه

CairoBank

حبي – قال خليل البواب الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، إن عمل الشركة يرتكز على كونها بنك استثمار متخصص في أدوات الدين، ويقوم على محورين الأول نشاط بنوك استثمار كاستشارات مالية بجميع أنواعها سواء سندات توريق وغيرها، والأخر يتمحور على إدارة الأصول.

وتوقع البواب في كلمته خلال أعمال الجلسة الثانية من مؤتمر حابي السنوي الثالث والذي جاء بعنوان “استثمار التعافي” أن يرتفع إجمالي أحجام إصدار السندات خلال العام المالي الجاري إلى 25 مليار جنيه مقابل 15 مليار بالعام المالي الماضي، و9 مليارات بعام 2019، مؤكدا أن هذا النمو يؤكد استمرار الاحتياج إلى تنويع موارد التمويل بصفة دائمة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال إنها تولي اهتماما بنشاط الوساطة في أدوات الدين، موضحا أنه من الأسواق القوية حيث يتم تغطية الإصدارات عن طريق البنوك بطريقة جيدة، ولكن الهدف المراد الوصول له بالتعاون مع هيئة الرقابة هو جذب إصدارات أولية لمستثمرين جدد مثل الأفراد ومديري الأصول لصناديق تأمين خاصة.

وأوضح البواب أن الجمعية المصرية لأدوات الدخل الثابت تقود المناقشات مع هيئة الرقابة المالية لتطوير سوق السندات، كما يتم التنسيق مع البورصة المصرية وشركة مصر المقاصة.

وألمح إلى أن السندات الخضراء من ضمن قنوات التمويل المهمة، مؤكدا أنها عنصر فعال خاصة بعد إصدار الحكومة المصرية للسندات الخضراء، لافتا إلى أن هناك مشروعات متنوعة تسمح بإصدار سندات خضراء بما يساعد على خلق فرص عمل جديدة

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا