سهم تعليم يقفز 4.87% بالدقائق الأولى من تداوله

CairoBank

رنا ممدوح _ قفز سهم شركة تعليم لخدمات الإدارة في الدقائق الأولى من انطلاقة بنسبة 4.87%، ليتداول عند مستوى 6.03 جنيه.

وبدأ اليوم التداول على سهم شركة تعليم لخدمات الإدارة بالبورصة المصرية، وهي الوافد رقم 213 ضمن الشركات المكونة لسوق المال الرئيسي.

وفي 11 فبراير الماضي، كشفت شركة تعليم لخدمات الإدارة، إحدى استثمارات سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن طرح 49% من أسهمها طرحًا عامًّا وخاصًّا بالسوق الثانوية بالبورصة المصرية، عبر طرح شركة “سفنكس أوبليسك بي.في” حد أقصى 357.822.500 سهم عادي من الأسهم المملوكة لها، ما يمثل 49% من إجمالي رأس مال “تعليم”.

وفي مطلع إبريل الجاري، أعلنت إدارة البورصة المصرية عن تغطية الطرح العام لشركة تعليم لخدمات الإدارة 29.38 مرة تقريبا، حيث بلغ كميات أوامر الشراء المبدئية المسجلة بسوق الصفقات الخاصة قد بلغت عدد 525.616 مليون سهم.

وحددت شركة تعليم شريحة الطرح العام وتبلغ عددها 17.891 مليون سهم تمثل 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع وبنسبة 2.45% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة.

وحددت في نشرة الطرح الخاصة بها الأشخاص الذين لهم حق المشاركة بالطرح العام وهم الجمهور من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين.

وأشارت إلى أن الحد الأدنى للطلبات هو 1 سهم وبحد أقصى عدد الأسهم المخصصة لشريحة الطرح العام.

والجدير بالذكر أن شركة تعليم لخدمات الإدارة، أعلنت في 30 مارس الماضي عن تغطية شريحة الطرح الخاص البالغة 339.931 مليون سهم عدد 2.34 مرة وذلك للمؤسسات ذات الملاءة المالية والمستثمرين الأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية.

وأوضحت أنه قد تم تحديد السعر النهائي للطرح الخاص بقيمة 5.75 جنيهات للسهم وعليه فإن السعر النهائي لأسهم الطرح العام البالغ عددها 17.891 مليون سهم يبلغ 5.75 جنيهات للسهم الواحد.

وكان ملخص نشرة الطرح قد أشار إلى أن تلقي وتسجيل الأوامر يتم بسعر للسهم حده الأقصى 6.20 جنيهات، لافتة إلى أن السعر النهائي سيتم تحديده بعد غلق الطرح الخاص.

وأشارت إلى أنه سيتم إجراء التخصيص في الطرح العام بالنسبة والتناسب بين المطروح للبيع والمطلوب شراؤه لكل طالب شراء وفقًا لما تم الإشارة إليه بنشرة الطرح.

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا