الدولار يتراجع لأدنى مستوى في 4 أسابيع مع هبوط عوائد السندات الأمريكية

CairoBank

رويترز – نزل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الخميس مع تراجع عائدات الخزانة بعد ارتفاعها الشهر الماضي، إذ يزداد المستثمرون اقتناعا بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبقي أسعار الفائدة متدنية لبعض الوقت.

وهبط الروبل الروسي أكثر من واحد بالمئة إلى 76.65 للدولار بفعل تقارير ذكرت أن الولايات المتحدة ستعلن عن عقوبات على موسكو قريبا ربما يوم الخميس بسبب ما قيل عن تدخلها في الانتخابات ونشاطها الخبيث على الانترنت.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، إلى أدنى مستوى منذ 18 مارس مسجلا 91.535 في الجلسة الأوروبية قبل أن يتعافى ليصبح مستقرا بالأساس عند 91.590.

وصعد اليورو وصولا إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع عند 1.1990 دولار، مسجلا أعلى مستوى منذ الرابع من مارس، قبل تداوله بتغير بسيط عند 1.19735 دولار.

وجرى تداول الدولار عند 108.87 ين بعدما بلغ أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 108.755 أمس الأربعاء.

وتراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 1.6165 بالمئة في التداولات الأوروبية، نزولا من ذروة 14 شهرا عند 1.776 بالمئة التي بلغتها في أواخر مارس، مما قلص جاذبية عوائد الدولار.

ساعدت تأكيدات متكررة من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي بأنهم سيبقون أسعار الفائدة منخفضة في استقرار السندات الأمريكية، خاصة في السوق قصيرة الأجل.

وأدى تراجع الدولار أيضا لدعم العملات المرتبطة بالسلع الأولية. فقد ارتفع الدولار الأسترالي بما يصل إلى 0.7754 دولار يوم الخميس للمرة الأولى منذ 23 مارس بعدما صعد واحدا بالمئة في اليوم السابق الذي شهد خروجه من نطاق تداوله الضيق على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وصعد الدولار النيوزيلندي أيضا إلى ذروة ثلاثة أسابيع عند 0.7174 دولار.

أما بيتكوين فقد استقرت بالقرب من الذروة القياسية التي سجلتها يوم الأربعاء عند 64895.22 دولار مع أول ظهور لمنصة كوينبيز للعملات الرقمية على ناسداك عبر إدراج مباشر. وسجلت العملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم نحو 63250 دولارا في أحدث تداول.

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا