ENB2021_900x90

سوديك تعين هيرميس وبنك استثمار دولي كمستشارين ماليين لصفقة الدار العقارية

السماح بإجراء الفحص النافي للجهالة للمستثمرين الذين يتم الموافقة عليهم من المستشارين

CairoBank

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، في جلسته المنعقدة أمس، تعيين إي إف جي هيرميس وإحدى بنوك الاستثمار الدولية كمستشارين ماليين للشركة لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العرض المؤرخ بتاريخ 13 مارس الماضي والمتضمن استحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر للشركة.

ولفتت إلى أن مهام المستشارين الماليين تتضمن التفاوض بشأن هذا العرض، وأيضا مساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية أخرى.

وبحسب البيان، وافق مجلس الإدارة على السماح لتحالف المستثمرين ممن يتم الموافقة عليهم من قبل سوديك في القيام بالفحص النافي للجهالة على الشركة والذي يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين في ضوء القواعد السارية والاعراف المطبقة في مثل هذه الصفقات.

وشملت قرارات المجلس الموافقة على تعيين المستشار المالي المستقل للشركة بخصوص الصفقة، وفوض المجلس ماجد شريف العضو المنتدب و / أو عمر محمود رأفت عضو المجلس منفردين أو مجتمعين في إختيار المستشار المالي المستقل من المستشاريين المتقدمين بعروضهم وتحديد أتعابه ونطاق أعماله.

وفي منتصف مارس الماضي أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، أنها تلقت خطاب من الدار العقارية – وهي شركة تطوير عقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة- يتضمن عرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر.

وأوضحت ، أن الخطاب حدد سعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيه مصري للسهم الواحد، من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة طبقا للقوانين واللوائح السارية.

وقالت، إن هذا العرض المحتمل في حال المضي فيه، سوف يقدم من خلال شركة أو شركات ذات غرض خاص تؤسس لهذا الغرض من شركة الدار منفردة أو مجتمعة مع تحالف من المستثمرين.

الرابط المختصر