عاجل.. رحيل بدران وطنطاوي عن سي آي كابيتال وتعيين هشام جوهر رئيسا تنفيذيا

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن تقدم حازم بدران وطارق طنطاوي لمجلس إدارة الشركة باستقالتيهما من منصبيهما رئيسين تنفيذيين مشاركين للمجموعة وعضوين منتدبين بمجلس الإدارة.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة، اليوم، أن السبب وراء الاستقالة يرجع لرغبتهما في العمل على فرص استثمارية جديدة خاصة بهما.

E-Bank

وقرر مجلس إدارة الشركة، في جلسته المنعقدة الخميس الماضي، تعيين هشام جوهر في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وبحسب البيان، سيستمر حازم بدران وطارق طنطاوي في الاضطلاع بمهامها في المجموعة حتى 20 مايو المقبل من أجل العمل على انتقال المهام التنفيذية للإدارة الجديدة.

وعلق محمود عطا الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لسي آي كابيتال، قائلا: “لقد اضطلع حازم وطارق منذ انضمامها للمجموعة في 2013 و2015 علي التوالي بدور محوري في تنمية وتوسع نشاط الشركة، وكانا القوة الدافعة في تحول المجموعة إلى واحدة من الشركات الرائدة في مصر في مجال الخدمات المالية غير المصرفية بجانب الحفاظ على وتيرة نمو منصة بنك الاستثمار”.

وتابع عطا الله: “وبالإضافة إلى أن سي آي كابيتال بجهودهما المشتركة مع فريق عمل المجموعة تمكنت من تحقيق مبيعات وأرباح هي الأعلى تاريخيا بصفة منتظمة”.

ووفقا للبيان، انضم هشام جوهر للمجموعة في عام 2012 وتقلد العديد من المناصب القيادية بالشركة، وآخرها الرئيس التنفيذي لقطاع بنوك الاستثمار، وقبل توليه منصبه الحالي انتقل هشام بنشاط بنك الاستثمار ليصبح من البنوك الرائدة لتقديم الاستشارات المالية وترويج وتغطية الاكتتابات في مصر.

وفي عام 2019، أطلق هشام سي آي كابيتال لتقديم الخدمات المصرفية التجارية، بداية بالاستثمار الناجح في شركة تعليم لخدمات الإدارة، والتي يتولى هشام منصب رئيس مجلس إدارتها.

ويتمتع هشام بخبرة تتعدى عشرين عاما في مجال الخدمات المالية إقليميا، حيث تولى العديد من المناصب القيادية في شعاع كابيتال، ومجموعة دبي، وبلتون المالية، ومن ضمن مناصب أخرى متعددة قبل الانضمام لسي آي كابيتال.

وقال محمود عطا الله: “إن قرار تعيين هشام ليكمل مسيرة نجاح سي آي كابيتال هو التطور الطبيعي، حيث أن جوهر كان على مدار الأعوام الماضية من الركائز الأساسية للشركة”.

وأضاف عطا الله أن “إسهامات هشام في تنمية وتوسع سي آي كابيتال على مر السنين لا يمكن التغاضي عنها، ليس فقط على صعيد نمو بنك الاستثمار ليصبح شركة رائدة ذات سجل إنجازات حافل في وقت نعاني فيه من ظروف اقتصادية صعبة، ولكن أيضاً من خلال رؤيته الاستراتيجية لنمو وتوسع سي آي كابيتال في مجالات جديدة، وأنا على ثقة تامة في قدرة هشام على قيادة المجموعة لتحقيق المزيد من النجاحات”.

وصرح هشام جوهر الرئيس التنفيذي لمجموعة سي آي كابيتال: “بقدر ما كان خبر رحيل حازم وطارق عن المجموعة حزينا، على الصعيد المهني والشخصي، ولكن لا نملك إلا أن نتمني لهما كل التوفيق ونشكرهما على كل ما قدماه للشركة خلال فترة عملهما بالمجموعة”.

وتابع: “وفي الوقت نفسه ونحن مقبلين على مرحلة جديدة فإني سعيد وفخور بتقلد هذا المنصب وأتطلع لتعزيز تطوير وتنمية سي آي كابيتال وإنجاحها بمساندة مساهمنا الرئيسي بنك مصر”.

وتابع جوهر: “مؤسستنا قوية، ونمتلك منصة هي واحدة من أكثر المنصات تنوعاً في مجال تقديم الخدمات المالية في مصر، بدعم إدارة متمرسة وفريق عمل من المحترفين في شتى المجالات”.

الرابط المختصر