رئيس الوزراء: لا أعباء مالية جديدة على المواطن في المرحلة الجديدة للإصلاح

aiBANK

أ ش أ – نفى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تحميل المواطنين أية أعباء مالية جديدة في المرحلة الجديدة من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وقال مدبولي: “على العكس تماما، فهذه المرحلة الجديدة نركز فيها على شعور المواطن بثمار الإصلاحات الاقتصادية التي أجريت في المرحلة الأولى”.

E-Bank

وأضاف: وذلك من خلال ضخ استثمارات ضخمة في برامج ترفع من مستوى معيشة المواطن المصري خلال المرحلة المقبلة، عن طريق تنفيذ مجموعة من البرامج خلال السنوات المقبلة، وخاصة في برامج الحماية الاجتماعية مثل ” تكافل وكرامة”، وغيرها من المنح والمخصصات الأخرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر إطلاق برنامج الإصلاحات الهيكلية، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء، ونواب البرلمان، ومسئولي الاتحادات الصناعية والتجارية، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، وعدد من ممثلي شركاء التنمية من المؤسسات الدولية.

وقال رئيس الوزراء: “لا يمكن إغفال أن أي برامج للإصلاح الاقتصادي في أي دولة غالبا ما نجد أنها شديدة الصعوبة على المواطن، والحقيقة أن المواطن المصري تحمل تبعات شديدة الصعوبة خلال تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي”.

وأكد مدبولي أن تطبيق برامج الحماية الاجتماعية مكنت الدولة من الصمود خلال هذه المرحلة.

وأشار إلى أنه في المرحلة المقبلة سيتم التركيز على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي في تعزيز الحماية الاجتماعية، وإعطاء الصبغة الاجتماعية والإنسانية الاهتمام الأكبر في عملية الإصلاح الهيكلي، من خلال التزام الحكومة بتحقيق إصلاحات اقتصادية تراعى الجانب الإنساني”.

الرابط المختصر