العناني ومنار يبحثان مع مسؤول إماراتي التعاون في مجال السياحة والطيران

aiBANK

بيان صادر عن وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني
16 مايو 2021
– وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني يلتقيا وزير دولة الإمارات العربية المتحدة لريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمُكلف بملف السياحة بالدولة

 

حابي – التقي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اليوم، بالدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة الإمارات العربية المتحدة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمُكلف بملف السياحة بالدولة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والطيران.

E-Bank

جاء ذلك ضمن اللقاءات الرسمية التي تم عقدها على هامش مشاركة وزيري السياحة والآثار والطيران المدني في فعاليات النسخة 28 من الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 والذي يعقد خلال الفترة من 16- 19 مايو الجاري بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال اللقاء، قدم الوزير الإماراتي الشكر للوزيرين على حرص مصر على المشاركة في الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021، مقدماً أيضاً التهنئة للدكتور خالد العناني على النجاح الذي حققه موكب نقل المومياوات الملكية والذي كان حدثاً استثنائيا أشاد به العالم.

وتناول اللقاء الحديث عن تجربة دولتي مصر والإمارات العربية المتحدة في احتواء أزمة كورونا وتداعياتها، وما قاموا به من جهود لتعافي القطاع السياحي بهما.

وأشار الدكتور خالد العناني إلى تبني البلدين نهج وسياسة واحدة في استئناف حركة السياحة إلى بلادهم في ظل تداعيات هذه الأزمة، حيث حققا المعادلة الصعبة بين الحفاظ على الصناعة واستمرارها والحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين بكل منهما.

وأضاف الطيار محمد منار وزير الطيران المدني أن المطارات المصرية تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية الموصي بها عالميا من قبل منظمات الصحة والطيران العالمية.

ونقل منار رسالة طمأنة بسلامة الإجراءات الاحترازية التي تتم في المطارات المصرية وشركات الطيران المصرية في جميع مراحل السفر من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا بما يوفر رحلة سفر أمنه لجميع ضيوف مصر.

الرابط المختصر