مسؤول سعودي: لدينا رغبة حقيقية في دفع استثماراتنا بعدد من البلدان وعلى رأسها مصر

aiBANK

حابي – التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، والسفير أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المبذولة لدفع وزيادة الاستثمارات بين البلدين، وتعزيز التبادل التجاري، بهدف استثمار حالة الزخم في العلاقات المصرية ـ السعودية التي حققها اللقاء المهم الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في مدينة شرم الشيخ، وشهد توافقا في الرؤى حول العديد من القضايا، وتأكيد حرص الجانبين على تطوير العلاقات المشتركة.

E-Bank

من جانبه، أشار الوزير السعودي إلى أهمية هذه الزيارة التي يجريها إلى مصر، باعتبارها مبنية على رؤية استراتيجية من ولي العهد السعودي الأمير محمد سلمان، تستند إلى رغبة حقيقية في دفع الاستثمارات السعودية في عدد من البلدان وعلى رأسها مصر، وفق منهجية واضحة، وبالتالي تشجيع رجال الأعمال السعوديين على دخول السوق المصرية في عدة قطاعات، وتعزيز استثماراتهم في مصر.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن وزيرة التخطيط أشارت خلال الاجتماع إلى العلاقات الوطيدة والاستراتيجية التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأوضحت السعيد أن لدى الحكومة المصرية تصورا واضحا لأهم مجالات التعاون التي يمكن العمل على تطويرها ودعمها في المشروعات ذات الاهتمام المشترك، والقطاعات ذات الأولوية.

ولفتت إلى حرص الحكومة على بذل جميع الجهود لدفع الاستثمار، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المستثمرين في مصر.

الرابط المختصر