المجموعة المالية تتربع على قمة شركات السمسرة في النصف الأول تليها فاروس وهيرميس

aiBANK

إسلام فضل _ احتلت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية صدارة ترتيب شركات السمسرة عن التعاملات في البورصة خلال النصف الأول من العام الجاري “يناير – يونيو “، وذلك عن تعاملات إجمالية وصلت إلى 44.67 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية 10.8 %.

وجاءت شركة فاروس لتداول الأوراق المالية في المركز الثاني بحصة سوقية 9%، وذلك عبر قيم تداول بلغت 37.01 مليار جنيه.

E-Bank

واحتلت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية المرتبة الثالثة بالاستحواذ على 8.1% من تعاملات السوق منذ بداية العام، بقيمة إجمالية 33.48 مليار جنيه.

ولحقت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بالمربع الذهبي، بنصيب 7.9% من السوق، تمثلت في قيم تداول 32.58 مليار جنيه.

أما المركز الخامس، جاء من نصيب شركة بلتون لتداول الأوراق المالية من خلال تعاملات بلغت 28.06 مليار جنيه، شكلت لها حصة سوقية 6.8%.

بينما استحوذت شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية على 4.6% من السوق، نظير قيم تداول بلغ إجماليها 19.04 مليار جنيه، وهو ما جعلها تحتل المركز السادس.

في حين جاءت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بالمرتبة السابعة، لاسيما بعدما حققت قيم تداول 17.12 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية 4.1%.

واقتنصت شركة عربية أون لاين للوساطة في المركز الثامن، بتعاملات 13.21 مليار جنيه، وبحصة سوقية 3.2%.

وفي المرتبة التاسعة، جاءت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية بحصة سوقية 2.7%، عن تعاملات إجمالية 11.15 مليار جنيه.

واحتلت شركة سيجما لتداول الأوراق المالية المرتبة العاشرة، مقابل تعاملات بلغت 9.39 مليار جنيه، جعلتها تستحوذ على 2.3% من السوق.

وشملت قيم التداول السوق الرئيسي وبورصة النيل وخارج المقصورة، والسندات والصفقات

الرابط المختصر