أسعار الذهب تتجه لثالث مكسب أسبوعي مع انخفاض العوائد ومخاوف كورونا

aiBANK

رويترز – ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة اليوم الجمعة، وتتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي إذ تعززت جاذبية الملاذ الآمن للمعدن الأصفر بفعل مخاوف بشأن سلاسة دلتا سريعة الانتشار من كورونا وانخفاض في عوائد الخزانة الأمريكية.

وارتفعت أسعار الذهب في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 1803.92 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0725 بتوقيت جرينتش، ليصعد 0.9 بالمئة في الأسبوع. وزادت العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1802.10 دولار.

E-Bank

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس.بي.آي لإدارة الأصول إن انخفاض عوائد السندات والمخاوف بشأن التأثير المحتمل للسلالة دلتا على النمو العالمي يساعدان الذهب.

ونزلت عوائد الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى قرب أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر، بينما ارتفع الدولار الأمريكي 0.1 بالمئة صوب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة.

وما زالت المعنويات هشة في أسواق الأسهم الأوسع نطاقا إذ تهدد السلالة دلتا تعافي الاقتصاد العالمي، مما دفع الأسهم الآسيوية للانخفاض لأقل مستوى في شهرين.

وكشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسات في يونيو الذي نُشر الأربعاء أنه بينما يُعتبر التعافي الاقتصادي “لم يتحقق بعد بصفة عامة”، فإن مسؤولي المجلس اتفقوا على أنهم يجب أن يكونوا على أهبة الاستعداد للتحرك إذا ارتفع التضخم أو تحققت مخاطر أخرى.

ويتعرض المعدن النفيس لضغوط جراء مخاوف بشأن تشديد وشيك للسياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، مما دفع الذهب للتراجع سبعة بالمئة في يونيو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2809.18 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 1075.02 دولار. وتراجعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 25.88 دولار وتتجه صوب انخفاض أسبوعي.

الرابط المختصر