موفق القابضة تستثمر 7 مليارات جنيه في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والجلالة

الشركة تبدأ التفاوض على الأراضي وإطلاق ثاني المشروعات بالأشهر المقبلة

CairoBank

بكر بهجت _ حددت شركة موفق القابضة السعودية قيمة الاستثمارات المقرر ضخها خلال العامين المقبلين في مشروعات عقارية بنحو 7 مليارات جنيه، موزعة على 4 مشروعات في كل من العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ومدينة الجلالة، وفق أكرم الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة راديكس للتطوير، الذراع العقارية للمجموعة في مصر، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية ستستحوذ على مشروعين أطلقت الشركة أولهما وبصدد إطلاق المشروع الثاني حاليًا.

وأضاف الشيخ في تصريحاته لجريدة «حابي» أن تلك الاستثمارات تم تحديدها بصورة مبدئية، وهي تعتمد على الدراسات التي قامت بها الشركة للسوق، والتي أثبتت أن هناك مناطق بعينها تمثل أولوية كبيرة للشركات والعملاء، وهو ما دفع الشركة إلى البدء بصورة فورية في تنفيذ خطتها، لافتًا إلى أن الاستثمارات التي سيتم توجيهها إلى العاصمة الإدارية تقترب من 3 مليارات جنيه، فيما تصل استثمارات مشروعي العلمين والجلالة إلى 4 مليارات جنيه.

وأوضح الشيخ أن الشركة بدأت محادثات حول الأراضي التي سيتم إقامة المشروعات عليها، واقتربت من الحصول على أرض المشروع الثاني في العاصمة الإدارية، والذي سيكون بنشاط غير سكني، وتحديدًا إداري تجاري، لتلبية الطلب الكبير على تلك النوعية من المشروعات، وخاصة بعد انتقال الحكومة لمقراتها الجديدة والتي ستدفع العديد من الشركات والمكاتب والعلامات التجارية الكبرى لحجز أماكن لها خلال الفترة المقبلة.

وفي فبراير الماضي أطلقت شركة راديكس للتطوير التابعة لمجموعة موفق القابضة السعودية أول مشروعاتها العقارية في العاصمة الإدارية RDIX AGILE على مساحة أكثر من 8000 متر مربع باستثمارات قيمتها 850 مليون جنيه.

وتستهدف الشركة تحقيق 300 مليون جنيه مبيعات من المشروع خلال العام الحالي، من إجمالي القيمة المستهدفة والبالغة 1.5 مليار جنيه، كما تعتزم ضخ 300 مليون جنيه في أعمال التنفيذ، وتعاقدت مع مكتب IEC للاستشارات الهندسية لوضع التصميمات الخاصة بالمشروع.

خطط لاستقطاب شركاء من السعودية لإقامة مشروعات بمساحات كبيرة

وأشار الشيخ إلى أن الشركة تسعى للتحالف مع مستثمرين آخرين لإقامة مشروعات بمساحات أكبر عبر استقطاب شركات سعودية أخرى بما يحقق مصالح مشتركة للطرفين، ويعزز من تواجدهما بالسوق المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة تركز على السوق الخليجية في تسويق المشروعات التي سيتم تنفيذها في مصر، والتي بدأتها بمشروع Agile، حيث بلغت نسبة العملاء من خارج مصر بالمشروع إلى نحو 30%.

وفي تصريحات له مؤخرًا قال سلمان بن خليل السبعان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة «موفق القابضة» السعودية ورئيس مجلس إدارة شركة راديكس للتطوير، إن الشركة توجهت للاستثمار في القطاع العقاري المصري من خلال شركة “RADIX DEVELOPMENT” نظرًا لمناخ الاستثمار القوي في مصر.

وأوضح أن المجموعة من خلال ذراع التطوير العقاري لها في السوق المصرية تستهدف التوسع بمحفظة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة، وأنها اختارت البدء من العاصمة الإدارية الجديدة لما يتمتع به هذا المشروع من مقومات استثمارية هائلة بالإضافة إلى الاهتمام الحكومي بهذا المشروع الضخم وتوفير جميع الآليات لإنجاحه.

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة أن هناك عددًا كبيرًا من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في ظل تدشين مشروعات عقارية ضخمة حاليًا سواء في العاصمة الإدارية الجديدة أو العلمين الجديدة لذلك تسعى الشركة للتواجد في السوق المصرية بشكل قوي خلال الفترة المقبلة.

 

الرابط المختصر
اقرأ ايضا