جيتور X95 أحدث إصدارات الصانع الصيني في السوق المصري

aiBANK

شاهندة إبراهيم – تشهد السيارات الملاكي ذات المنشأ الصيني منافسة شرسة، وتتجسد في الاستحواذ على وكالات موجودة بالفعل بالسوق في إشارة إلى شانجان التي باتت تدار عملياتها حاليا عبر وكيلها الجديد جي بي غبور أوتو، إلى جانب طرح مركبات جديدة تنتمي لعلامات تجارية لأول مرة تقدم في السوق المصرية ومن بينها هافال.

وتعد جيتور X95 موديل 2022 المنتمية لفئة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV أحدث الوافدين لسوق السيارات الصينية في مصر، والتي قدمت نهاية الأسبوع الماضي عبر وكيلها المحلي نور الدين الشريف، بأسعار 399 ألف جنيه للفئة الأولى، و429 ألف جنيه للفئة الثانية.

E-Bank

وعن مواصفات السيارة الجديدة كليا جيتور X95 موديل 2022، جاءت مدعمة بمحرك رباعي الأسطوانات ذات سعة 1600 سي سي تيربو، لينتج قوة حصانية 197 ، مع عزم أقصى للدوران 290 نيوتن/ متر، متصلة بناقل حركة أتوماتيك من 7 سرعات.

ودعم الصانع الصيني السيارة الجديدة كليا جيتور X95 بعدد من وسائل الأمن والسلامة ومن بينها وسائد هوائية للمقاعد الأمامية، وفرامل مانعة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني للفرامل، ورصد النقاط العمياء، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية بتقنية LED وزودت بخاصية استشعار الضوء، وحساسات ركن.

أما على صعيد الكماليات، حيث تزخم السيارة الجديدة كليا بعدد كبير منها ومن بينها فتحة سقف بانورما، وفرش من الجلد، كما عززت مقصورتها بوجود 3 شاشات تعمل باللمس يمكن أن تؤدي إلى قيادة سلسة وسهلة، الأولى شاشة تحكم وسطية قياس 12.3 بوصة، والثانية رقمية قياس 12.3 بوصة لعرض المعلومات ، أما الأخيرة قياس 9.7 بوصة للتحكم في مكيف هواء السيارة.

ومن الجدير بالذكر، أن العلامة الصينية جيتور تعتبر وليدة ووافد جديد للسوق المحلية حيث تعود بدايتها إلى النصف الثاني من 2020.

وكان قد أعلن وكيلها المحلي المتمثل في شركة نور الدين الشريف عن إطلاق الوكالة الجديدة جيتور في اغسطس 2020، عبر طرح طراز X70 موديل 2021.

الرابط المختصر