آل عتريس يعرضون الاستحواذ على أمبان للاستثمارات السياحية من رمكو بقيمة 350 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، عن تقدم كلا من السيد عتريس محمد رئيس شركة آل عتريس لتجارة حديد التسليح ومحمد السيد عتريس وإسلام السيد عتريس بعرض للاستحواذ على كامل أسهم شركة أمبان للاستثمارات السياحية المملوكة لها.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العرض حدد قيمة الاستحواذ 350 مليون جنيه يدفع مبلغ 235 مليون جنيه تسدد لدائني شركة رمكو لإنشاء السياحية، ومبلغ 115 مليون جنيه يتم توريد خامات ومواد بناء استراتيجية للمشروعات التي تملكها رمكو لإنشاء القرى السياحية على أن يتم التوريد بكامل القيمة حتى نهاية ديسمبر 2022.

E-Bank

وأوضحت، أن عملية الاستحواذ لن ينتج عنها أي معاملات نقدية لأي طرف من الأطراف سواء شركة أمبان للاستثمارات السياحية أو رمكو لإنشاء القرى السياحية أو أحد الشركات المملوكة للمشترين بصفتهم الشخيصة.

ووضع العرض 6 شروط :-

1- تلتزم شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية وكذا أطرافهم ومساهميهم المرتبطة إلتزاما نهائيا وغير قابل للإلغاء بالتنازل أو إعدام كافة الأرصدة المستحقة لهم طرف شركة إمبان للاستثمارات السياحية ولا يحق لهم المطالبة أو الرجوع على شركة أمبان للاستثمارات السياحية ( أي مطالبات مالية لتسوية مستحقات حالية أو مستقبلية).

2- تلتزم شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية بسداد أي مستحقات على شركة أمبان للاستثمارات السياحية سواء حالية أو مستقبلية لأي جهة خارجية أو أطراف ذات علاقة سواء مستحقات حكومية أو ضريبية أو إلتزامات العاملين أو إلتزامات ناشئة أو ناتجة عن عمليات تجارية أو إنشائية سواء كانت مثبته بالدفاتر أو غير مثبته وأي التزامات أخرى تخص الفترات السابقة على تاريخ الإستحواذ الفعلي.

3- تلتزم شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية بإنهاء فحص جميع أنواع الضرائب المستحقة على شركة أمبان للاستثمارات السياحية حتى تاريخ الاستحواذ وسدادها في خلال اثنى عشر شهر من تاريخ الاستحواذ.

4- تلتزم شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية بإتمام نقل كافة الموظفين والعاملين بشركة أمبان للاستثمارات السياحية وفقا لما هو مذكور باستماره 2 تأمينات والإلتزام باستخراج كشف من هيئة التأمينات الإجتماعية يفيد خروج جميع الموظفين والعاملين إلى أحد شركات مجموعة رمكو والوصول إلى الحد الأدني الذي يسمح بتسجيل الشركة بهيئة التأمينات الاجتماعية.

5- تلتزم شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية أو من تفوضة بتسليمنا كافة الدفاتر والمستندات المحاسبيه والضريبية والتراخيص وشهادات التسجيل والرسومات الهندسية الخاصة بالشركة محدثه حتى تاريخ الاستحواذ فيما عدا كافة المستندات المطلوبة للفحص الضريبي، على أن يتم تسليم مستندات الفحص بعد إتمامه ( أي بعد اثنى عشر شهرا من تاريخ الاستحواذ).

6- تلتزم شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية بالتوقيع على حوالة حق بكامل القيمة المتبقية من المبالغ المستحقة لها على شركة إمبان للاستثمارات السياحية بعد استبعاد القيمة العادلة للأسهم طبقا لتقييم الخبير المالي المستقل وكذلك قيمة مشروع دهب الذي سيؤول إلى شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية وقيمته 25.859 مليون جنيه إلى المستحوذين على 100% من أسهم الشركة بمجرد الانتهاء من عملية الاستحواذ وذلك يكون مصاحبا لعملية نقل الأسهم.

الرابط المختصر