البورصة تفصح عن محددات حساب سعر الإقفال والحدود السعرية للإيقاف المؤقت

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدر رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية قرار رقم 627 لسنة 2021 بشأن محددات حساب سعر الإقفال والحدود السعرية للإيقاف المؤقت.

وتضمنت المادة الأولى من القرار أن تكون الحدود السعرية 20% من آخر سعر إقفال للسوق الرئيسي مع تطبيق الإيقاف المؤقت عند 10% وتكون النسبة 10% لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة من آخر سعر اقفال مع تطبيق الإيقاف المؤقت عند 5%.

E-Bank

ونصت المادة الثانية من القرار على الآتي :” احتساب المتوسط المتحرك لسعر الإقفال اللحظي للأوراق المالية المقيدة على أسيس حساب متوسط السعر المتحرك مرجحا بالكميات المنفذة خلال آخر 30 دقيقة شهدت تنفيذات بحد أدنى مائة ألف جنيه أو مايعادلها بالعملات الأجنبية.

وتضمنت المادة الثالثة استحداث جلسة مزاد لحساب سعر الإقفال اليومي للأوراق المالية المقيدة قبل الساعة الثانية والنصف وتنقسم إلى ثلاث فترات على النحو التالي :

– فترة مزاد سعر الإقفال

– فترة التعديل

– فترة التداول بسعر الإغلاق

وينشر هذا القرار بالوسائل المعدة لذلك بالبورصة طبقا لما نصت عليه المادة الرابعة، ويعمل به اعتبارا من جلسة تداول يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر 2021، ويلغي كل ما يخالف أحكام هذا القرار، وعلى قطاعات وإدارات البورصة وشركة الإيداع والقيد المركزي والجهات المعنية تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.

الرابط المختصر