السويدي إليكتريك تحقق 1.7 مليار جنيه أرباح مجمعة النصف الأول

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة السويدي إليكتريك، ارتفاعا في صافي الأرباح المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 1.743.270 مليار جنيه، مقابل 1.025.962 مليار جنيه بالنصف المقارن العام الماضي.

وقفزت الإيرادات وفقا لقائمة الدخل المرسلة للبورصة اليوم، إلى 26.012.497 مليار جنيه بالفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 20.118.340 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

E-Bank

وارتفعت التكاليف خلال نفس الفترة إلى 22.207.994 مليار جنيه، مقابل 17.817.967 مليار جنيه بالفترة المثيلة في العام الماضي.

وصعد مجمل ربح النشاط خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 3.804.502 مليار جنيه، مقابل 2.300.373 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وارتفعت الأرباح الناتجة عن التشغيل خلال نفس الفترة إلى 2.279.124 مليار جنيه، مقابل 969.129 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وبلغ نصيب السهم في أرباح الفترة 0.73 جنيه مقابل 0.42 جنيه بالفترة المناظرة.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، انخفضت صافي أرباح الفترة بعد الضرائب إلى 55.971 مليون جنيه، مقابل 2.151.586 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وارتفعت الإيرادات خلال النصف الأول من العام إلى 1.488.515 مليار جنيه، مقابل 825.606 مليون جنيه مقارنة بالنصف المناظر.

صرح أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، بأن إدارة الشركة فخورة بالأداء القوي الذي حققته خلال النصف الأول من عام 2021 وذلك على خلفية نمو إيرادات أغلب قطاعات الشركة بشكل ملحوظ خلال الفترة ومدعوما بارتفاع إيرادات قطاع الأسلاك والكابلات بزيادة سنوية قدرها 55.1% خلال نفس الفترة.

وقال السويدي إن الشركة حققت نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث نجحت في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية مما يمهد الطريق أمام تحقيق مزيد من النمو خلال النصف الثاني من العام.

وأشار السويدي إلى أن ارتفاع مجمل الربح بصورة ملحوظة خلال النصف الأول من العام، مما يعكس تحسن مستويات الربحية عبر قطاعات الشركة خلال هذه الفترة، مشيرا إلى قدرة الشركة على مواصلة مسيرة النمو مع التركيز على الإدارة الفعالة لهيكل التكاليف على مستوى جميع القطاعات.

وأوضح السويدي أن النمو الملحوظ الذي حققته الشركة قد انعكس على قائمة الدخل خلال نفس الفترة حيث ارتفع صافي الربح إلى 1.6 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2021 وهو نمو سنوي بمعدل 73.9% مصحوبا بنمو هامش صافي الربح بمعددل نمو سنوي 6.1% مقابل 4.5% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح أن الإدارة تتوقع استمرار وتيرة الأداء القوي خلال النصف الثاني من العام مما سيثمر عن تحقيق المزيد من النمو بنهاية العام الجاري.

وتابع السويدي أن الشركة أحرزت تقدما ملحوظا على صعيد التوسع ببصمتها الجغرافية وتعزيز تواجدها بالأسواق سريعة النمو، حيث تمكنت الشركة من تحقيق أقصى استفادة من موجة التعافي التي تشهدها الاقتصادات العالمية من آثار انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن شركة السويدي إليكتريك ستقوم بتجميع نتائج آخر استثماراتها في إندونيسيا على قوائمها المالية المجمعة بدءا من الربع الثالث من العام الجاري فضلا عن إعادة هيكلة عملياتها التشغيلية في باكستان، على أني تم الانتهاء من هذه العملية بنهاية العام الجاري.

وعلى صعيد قطاع مشروعات المقاولات، أوضح أن الشركة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا ومصر.

وأكد السويدي على التزام الشركة ببحث كافة الفرص الاستثمارية من أجل توظيف خبرات الشركة الهائلة في مجال حلول البنية التحتية لتعزيز مستويات الربحية.

واتخذت الشركة من عملياتها التشغيلية في تنزانيا مركز رئيسيا للتوسع في منتجات قطاعات الشركة، ومن بينها قطاعات الكابلات والعدادات والمحولات وكذكل ملحقات ومسلتزمات الكابلات وذلك لخدمة أسواق شرق ووسط وجنوب افريقيا نظرا لما تحظي به هذه الأسواق من فرص نمو واعدة.

وأشاد السويدي بأن الأعمال الإنشائية بمشروع سد توليد الطاقة الكهرومائية على نهر روفيجي بتنزانيا تسير وفقا للجدول الزمني.

الرابط المختصر