وزيرة الصحة: إنتاج 15 إلى 18.5 مليون جرعة لقاح فاكسيرا سينوفاك المحلي شهريا

زيادة عدد أماكن التطعيمات المخصصة للسفر إلى 145 مركزا

aiBANK

حابي – التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان؛ لمتابعة إجراءات تلقى العاملين في القطاع التعليمي للقاحات المضادة لفيروس كورونا، وكذا تطعيم باقي المواطنين.

وفي مستهل اللقاء، أشار رئيس الوزراء إلى جهود الدولة فيما يتعلق بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، والمستجدات الخاصة به، منوها في هذا الصدد إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في تلقى مختلف المواطنين للقاح المضاد لفيروس كورونا، وتوفير المزيد من جرعات هذه اللقاحات من مختلف مصادرها سواء الخارجية منها أوالمحلية.

E-Bank

كما وجه بتنفيذ خطة متكاملة لتطعيم العاملين بقطاعي التعليم الجامعي وقبل الجامعي، بالإضافة إلى الطلاب الجامعيين، وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما يضمن الحد من انتشار هذا الفيروس، ويوفر المزيد من الاطمئنان للمشاركين فى العملية التعليمية بمختلف مراحلها.

وخلال اللقاء، استعرضت وزيرة الصحة خطوات تلقي العاملين في وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي للقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى استمرار تسجيلهم وتلقيهم للقاح حتى شهر سبتمبر القادم، وذلك في إطار الجهود والتنسيق مع الوزارتين استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

ودعت زايد العاملين كافة في قطاع التعليم قبل الجامعي للتسجيل على الموقع الإلكتروني المخصصة لتلقي اللقاح في مراكز التطعيمات الموزعة على مستوى الجمهورية، حيث ستصلهم رسالة تحديد الموعد ومكان التطعيم، خلال 72 ساعة من التسجيل.

كما أكدت أنها تنسق مع وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات لتسليم الجرعات التي يحتاجونها لتطعيم العاملين في جامعاتهم، والطلاب.

ونوهت الوزيرة إلى استمرار جهود تطعيم جميع العاملين بالوزارات والدواوين الحكومية والقطاعات والهيئات والجهات التابعة، بالإضافة إلى تطعيم المواطنين في الشركات والبنوك والمناطق الصناعية والفنادق السياحية والنوادي والموانئ وغيرها.

وصول عدد كبير من لقاحي فايزر وموديرنا خلال الفترة المقبلة

وأشارت إلى طرح الجرعات التي يتم تصنيعها في مصر، بعد موافقة هيئة الدواء المصرية عليها، حيث من المتوقع أن يتراوح الإنتاج القومي من لقاح “فاكسيرا سينوفاك” من 15 إلى 18.5 مليون جرعة شهريا، ومن المتوقع أيضا وصول عدد كبير من لقاحي فايزر وموديرنا خلال الفترة القادمة.

وأشارت الوزيرة إلى زيادة عدد مراكز التطعيمات المخصصة للسفر إلى 145 مركزا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تخصيص 3 مراكز كبرى، شملت “أرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، ومدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية، ومبنى بأكاديمية الفنون بالجيزة”، تستوعب تطعيم ما يقرب من 60 ألف مواطن من المسافرين في اليوم.

ولفتت إلى التنسيق مع وزارتي القوى العاملة ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لتطعيم المسافرين لأغراض العمل والبعثات التعليمية بالإضافة لأغراض العلاج، وأنه من المقرر وصول شحنات أخرى من جرعات لقاح “جونسون آند جونسون” خلال الأيام القادمة لاستمرار تطعيم المسافرين.

ونوهت وزيرة الصحة إلى تخصيص مركز بمقر البعثات للخارج التابع لوزارة التعليم العالي بمنطقة مدينة نصر، وذلك لتسهيل تطعيم المسافرين لأغراض البعثات التعليمية سواء في مرحلة التعليم الجامعي أو ما بعد الجامعي.

الرابط المختصر