بنك البركة يفاوض حازم حجازي لتولي منصب الرئيس التنفيذي بعد استقالة غمراوي

aiBANK

إسلام فضل – قال بنك البركة مصر إن مجلس الإدارة قرر تفويض عبد العزيز يماني، رئيس مجلس إدارة البنك، في التفاوض وإتمام إجراءات التعاقد مع حازم حسين حجازي لشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس والتنفيذي؛ وذلك رهنًا بموافقة البنك المركزي المصري.

وأضاف البنك، في بيان صادر لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن البنك قرر قبول استقال أشرف الغمراوي من عضوية مجلس الإدارة ومنصبه نائب رئيس مجلس إدارة ممثلًا عن المساهمين الآخرين ومن منصبه رئيسا تنفيذيا للبنك اعتبارًا من 1 أكتوبر المقبل.

E-Bank

وذكر البيان أن البنك قرر قبول استقالة سامي فتحي عبدالجواد من عضوية مجلس الإداراة ممثلاً عن المساهمين الأخرين اعتبارًا من 1 أكتوبر 2021، وعدم تجديد التعاقد مع نائب الرئيس التنفيذب للبنك اعتبارًا من 22 سبتمبر 2021.

يشار إلي أن البنك حقق أرباحا بلغت 611.88 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 543.67 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك إلى 620.62 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 540.66 مليون جنيه في النصف الأول من 2020.

وشغل حجازي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري لمدة عامين.

كما تولى أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة “نتورك إنترناشيونال” فرع مصر، وهي الشركة الإماراتية الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني، حيث عمل على صياغة الخطط الاستراتيجية للشركة وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتعظيم الربحية.

وقبل ذلك، ترأس حجازي مجموعة التجزئة المصرفية والفروع في بنك باركليز مصر وعمل خلال تلك الفترة على تطوير الأعمال البنكية التي تقدمها شبكة فروع البنك للعملاء وإطلاق منتجات مصرفية مبتكرة كما عمل فى عدة بنوك فى دول الخليج ومنها بنك المشرق وبنك ستاندرد تشارترد.

الرابط المختصر