سي ان بي سي: دبي تدخل محادثات مع بنوك استثمار لإصدار محتمل لديون دولية

aiBANK

قالت مصادر مصرفية لـ CNBC عربية، إن إمارة دبي بدأت مفاوضات مع عدد من بنوك الاستثمار العالمية بشأن إصدار محتمل لديون دولية سيتم على الأرجح في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت المصادر أن الإمارة بدأت جولة استشكافية مع البنوك للوقوف على تكلفة التمويل الذي ستحصل عليه الإمارة والوصول إلى افضل الأسعار والآجال.

E-Bank

وسيكون إصدار السندات الجديد حال اكتماله هو الأول منذ سبتمبر من العام الماضي حينما جمعت الإمارة نحو ملياري دولار في خضم جائحة كورونا التي ضربت الاقتصاد بقوة مع تعطل حركة السياحة إليها بفعل إجراءات الإغلاق لمواجهة كورونا بالإضافة إلى قطاع عقاري واهن وسط وفرة في المعروض وتراجع في الطلب.

وتابع أحد المصادر أن حجم الإصدار لن يتخطى على الأرجح ما تم إصداره العام الماضي.

وحول نوع الدين الذي ستلجأ إليه الإمارة قال مصدر أخر إن الإصدار قد يتم عبر مزيج من سندات تقليدية وصكوك على غرار ما حدث العام الماضي.

وأصدرت دبي العام الماضي سندات تقليدية بمليار دولار لأجل 30 عاما بفائدة 4% بالإضافة إلى صكوك دولارية بمليار دولار بالإضافة إلى صكوك دولارية لأجل 10 سنوات بنفس القيمة.

وبلغ الطلب على الصكوك حينها من قبل المستثمرين نحو 6.5 مليار دولار فيما بلغ الطلب على السندات التقليدية نحو 3.5 مليار دولار.

الرابط المختصر