الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوى في أسبوع مع ارتفاع عوائد السندات

aiBANK

وكالات _ ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في أسبوع مقابل العملات الرئيسية اليوم الأربعاء، مدعوما بارتفاع عوائد سندات الخزانة وضعف اليورو قبيل قرار بشأن سياسة البنك المركزي الأوروبي.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، بنسبة 0.05٪ إلى 92.580، بعد أن لامس في وقت سابق 92.590، وهو مستوى لم يشهده منذ الأول من سبتمبر.

E-Bank

ونزل اليورو 0.05% إلى 1.1836 دولار للمرة الأولى منذ الثاني من سبتمبر. وارتفع الدولار بنسبة 0.08٪ إلى 110.385 ين، مدعومًا بارتفاع العوائد الأمريكية.

وقد ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى 1.385٪ يوم أمس الثلاثاء للمرة الأولى منذ منتصف يوليو، بزيادة قدرها 6 نقاط أساس تقريبًا عن إغلاق يوم الجمعة، إذ كان الاثنين يوم عطلة في الولايات المتحدة.

ونهاية الأسبوع الماضي، انخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوياته منذ أوائل أغسطس، عندما أثار تقرير الوظائف الأمريكية الضعيف بشكل مفاجئ تكهنات بأن الفيدرالي سيتخلى عن الخفض التدريجي للتحفيز في اجتماع السياسة النقدية هذا الشهر. في الوقت نفسه، حذر النمو القوي للأجور من احتمال تزايد الضغوط التضخمية.

ويبدو أن قوة الدولار هذا الأسبوع كانت نتيجة للتحول في تركيز المستثمرين على نمو الأجور، الذي “يشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يلتزم بخطته”، كما كتب كين تشيونغ، المحلل الاستراتيجي في بنك ميزوهو بهونج كونج، في تقرير.

وأضاف: “نتطلع إلى مزيد من الارتفاع للدولار الأمريكي”.

مع ذلك، فإن الزيادة الكبيرة في وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة يمكن أن توقف خطط البنك المركزي.

وتظهر بيانات “رويترز” أن أكثر من 20800 شخص ماتوا بسبب الفيروس في الأسبوعين الماضيين، بزيادة حوالي الثلثين عن الفترة السابقة. وسيحدد الرئيس جو بايدن خطة للتعامل مع متغير دلتا شديد العدوى يوم الخميس.

الرابط المختصر