الإسكندرية لتداول الحاويات تفصح عن آخر مستجدات الشركة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع عن آخر مستجداتها.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه بخصوص مشروع تعميق رصيف 96 بمحطة حاويات الدخيلة، فقد تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى بطول 400 متر وتم عمل تكريك للوصول إلى غاطس سفن 15.5 متر وعمق الرصيف 16.5 متر.

E-Bank

وأوضحت أنه تم دخول المرحلة من الرصيف الخدمة اعتبارا من 7 نوفمبر الماضي وبلغت التكلفة في حدود 265 مليون جنيه.

ووفقا للبيان، جاري العمل في أعمال المرحلة الثانية بطول 350 متر وتم الانتهاء من 200 متر بالكامل وضمنهم للمرحلة الأولى ومنتظر الانتهاء من المشروع بالكامل في مايو 2022 والتكلفة المتوقعة للمرحلة الثانية في حدود 261 مليون جنيه.

وأعلنت الشركة أنها تجري حاليا مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة TOS في محطة الدخيلة بما يحقق التكامل التام مع مجتمع الميناء وجميع العملاء المتعاملين مع الشركة في خطوط توكيلات ملاحية ، ومصلحة الجمارك، وهيئة ميناء الإسكندرية.

وأشارت إلى أنه من المنتظر البدء في التشغيل التجريبي الشهر القادم في محطة الإسكندرية.

وأضافت أنه جاري حاليا البدء في تفعيل منظومة ERP بكلا المحطتين لضمان أحكام السيطرة على موارد الشركة وربط جميع أعمال القطاعات المختلفة في منظومة موحدة.

وبحسب البيان، قامت الشركة بتوقيع اتفاق مع الخط الملاحي CMA و CGM على رسو سفن الخط على أرصفة المحطات التابعة لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة لإجراء أعمال الشحن والتفريغ وتداول الحاويات لمدة عامين ، لافته إلى أن هذا اتفاق عادي، وأن الخط يعمل مع الشركة منذ سنوات.

الرابط المختصر