ENB2021_900x90

متلايف لتأمينات الحياة تسدد 180 مليون جنيه تعويضات لحالات العلاج والوفاة بكورونا

تحديات كورونا تفرض تسريع التحول الرقمي للخدمات بقطاع التأمين

CairoBank

إسلام فضل – قال هيثم طاهر، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة، إنها وفرت رعاية صحية “مميزة” لعملائها خلال جائحة كورونا عبر توسيع شبكة مقدمي الخدمة الطبية إلى أكثر من 3400 مقدم، والتعاقد على 34 وحدة عزل.

وأضاف طاهر أن الشركة “أولت اهتماما بسرعة صرف التعويضات لعملائها”؛ حيث سددت نحو 180 مليون جنيه لحالات الوفاة والعلاج الطبي الناتجين عن الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى تطبيق الشركة آليات ونظم تشغيل جديدة أتاحتها المنصة الخاصة بـ”يداوي”، مكنت المؤمن عليهم من الحصول على الاستشارات الطبية عن بُعد إلى جانب إجراء التحاليل الطبية بالمنزل، وصولًا إلى طلب الأدوية من خلال المنصة، ومن ثم تويلها حتى باب المنزل بما يتماشى مع توجهات الدولة بخصوص الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وتابع: “كما عُزز استخدام التقديم الإلكتروني للمطالبات من خلال بوابات الموقع الخاصة بـ”MetLife” بهدف التيسير على العملاء، وكذلك جرى توجيه مدفوعات المنافع التأمينية من خلال التحويلات البنكية على حسابات العملاء مما ساهم في الحد من حاجة العملاء للحضور إلى مقار الشركة لاستلام المنافع التأمينية”.

ونوه طاهر إلى أن شركة متلايف لتأمينات الحياة ترعى مؤتمر شرم الشيخ السنوي الثالث للتأمين وإعادة التأمين، والذي يناقش في دورته هذا العام “الاتجاهات الحديثة للتأمين وإعادة التأمين: فرص ما بعد كوفيد -19″؛ في ضوء حرصها على إبراز “تجربتها الناجحة” في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد والدروس المستفادة منها، وتعزيز جهود استخدام التكنولوجيا الحديثة في صناعة التأمين.

ويعقد المؤتمر السنوي الثالث لشرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين في ظل ظروف “بالغة الأهمية” يتعرض لها قطاع التأمين محليًا وعالميًا نتيجة تداعيات جائحة كورونا المستجد، وهو ما يتطلب ضرورة التواصل بين القائمين على صناعة التأمين لحصر التحديات التي تواجه القطاع، ومناقشة أبرز الحلول والمقترحات واستعراض التجارب الناجحة في هذا الصدد، بالإضافة إلى وضع تصور للصناعة خلال الفترة المقبلة”، بحسب طاهر.

وأضاف العضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة أن تسريع وتيرة التحول الرقمي بخدمات التأمين أصبح ضرورة حتمية؛ للوقاية من الإصابة بالفيروس، وتيسير أداء الخدمات للعملاء.

ومن المقرر أن تتسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفرو- آسيوي للتأمين وإعادة التأمين في ختام المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد، لمدة عامين، وفقًا للنظام الأساسي للاتحاد، والذي حدد للدولة المضيفة للمؤتمر رئاسة الاتحاد.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا