التجاري الدولي يتبرع بمبلغ 30 مليون جنيه لعلاج 500 طفل في مركز أسوان للقلب

aiBANK

حابي – وقعت مؤسسة البنك التجاري الدولي بروتوكول تعاون بقيمة 30 مليون جنيه مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب؛ وذلك لعلاج أكثر من 500 طفل، في إطار مساهمة مؤسسة البنك التجاري الدولي – مصر CIB في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للأطفال، وتحت مظلة حملة “قلوب قوية…مستقبل أقوى”.

وشملت الاتفاقية تمويل مؤسسة “التجاري الدولي” نفقات عمليات قلب مفتوح لعدد 200 طفل، إضافة إلى تمويل شراء أجهزة ومستلزمات طبية تستخدم في إجراء عمليات قسطرة القلب لعدد 345 طفلا من المرضى غير القادرين بمركز أسوان للقلب.

E-Bank

وبحسب بيان صحفي، فهناك علاقة استراتيجية وطيدة تربط مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب ومؤسسة البنك التجاري الدولي تمتد لأكثر من 10 أعوام، بإجمالي قيمة تبرعات تصل إلى 136 مليون جنيه، ساهمت بدورها في علاج أكثر من 58 ألف طفل.

وأكد المهندس شريف السعيد، مدير البنك التجاري الدولي خصص 1.5% من أرباحه السنوية لصالح مجال صحة الأطفال من عمر يوم حتى 18 عامًا.

وتعد “مؤسسة البنك التجاري الدولي” منظمة غير هادفة للربح وتركز على تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية في مصر وخاصة الأطفال الأشد احتياجًا ممن لا يحظون بالتغطية الملائمة لخدمات الرعاية الصحية، وذلك عبر التعاون مع العديد من مؤسسات الرعاية الصحية البارزة على إطلاق المشروعات التنموية ذات المردود الإيجابي المستدام.

ونشأت المؤسسة عام 2010 باعتبارها امتدادًا لأنشطة البنك على صعيد المسؤولية الاجتماعية، إذ لا تقتصر أنشطة المؤسسة على تقديم التبرعات والمساعدات المادية فقط، بل تمتد لتشمل الإشراف على المشروعات ومتابعتها لضمان تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحقيق أهداف كل مشروع.

وحصلت مؤسسة البنك التجاري الدولي على عديد الجوائز “المرموقة” من جانب العديد من المؤسسات “البارزة”؛ تقديرًا لإسهامات المؤسسة على صعيد أنشطة المسؤولية الاجتماعية.

أما مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، فأنشئت في عام 2008 على يد الدكتور الجراح مجدي يعقوب لتقديم خدمات طبية مجانية لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية لمن هم في أمس الحاجة إليها وبالأخص الأطفال الأقل حظا، فضلاً عن تدريب كوادر علمية وطبية وتمريضية شابة على أعلى المستويات الطبية الدولية.

وتطور المؤسسة كذلك الأبحاث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية لدمج العلاج مع البحث وتطوير المواهب بطريقة غير مسبوقة في المنطقة بأكملها.

الرابط المختصر