عقد شراكة بين إعلاني وباي ناس لاستغلال المساحات الإعلانية على المركبات

حجم أعمال السنة الأولى يقدر بنحو مليار جنيه

aiBANK

حابي – شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مراسم توقيع عقد شراكة استراتيجية بين شركة الوطن للإعلانات المتنقلة “إعلاني”، وشركة “باي ناس” للمدفوعات والحلول الرقمية، وذلك بمقر الهيئة.

وبحسب بيان لوزارة التعاون الدولي، يمثل عقد الشراكة “خطوة مهمة لتوفير مصادر دخل مبتكرة باستخدام وسائط الإعلان التكنولوجية المختلفة لسائقي التاكسي؛ عن طريق استخدام المساحة الإعلانية على المركبات، فضلا عن توفير خدمات تمويلية لتجديد سيارات التاكسي وبرامج تقسيط لقطع غيار السيارات، وإتاحة خدمات دفع الأجرة بوسائل الدفع غير النقدية، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو تشجيع المدفوعات الإلكترونية خاصة في المناطق السياحية”.

E-Bank

وأوضح البيان أن الشراكة بين الشركتين تقدر بحجم أعمال يزيد على مليار جنيه في السنة الأولى.

وعقب التوقيع، أكدت وزيرة التعاون الدولي الاهتمام الحكومي بدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر والشركات الناشئة من خلال شركة “مصر لريادة الأعمال والاستثمار”.

وأضافت أن هذه الشركة “تتيح فرصًا لتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية المهتمة بمجال ريادة الأعمال، كما تمتلك ميزة تنافسية من خلال استهداف مراعاة المعايير البيئية والحوكمة في مجالات الاستثمار بالشركات الناشئة”.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن الشركات الناشئة “تلعب دورًا حيويًا في ظل عصر الثورة الصناعية الرابعة في دفع خطط التنمية، وكان لها دور كبير في دعم استمرارية الأعمال خلال جائحة كورونا”.

وأوضحت أن مصر تعد مركزًا إقليميًا واعدًا للشركات الناشئة، وأن تجربة شركة مصر لريادة الأعمال تعكس التزام الدولة بتعزيز هذه التجربة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حرصه على توفير الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة، وإتاحة الفرص أمام شباب مصر الواعد وتوفير الإمكانات اللازمة التي تتيح لهم تنمية قدراتهم على العمل والإبداع.

وأشار إلى أن هيئة الاستثمار تتبنى عدة محاور لدعم وتمكين الشباب خاصة في مجال ريادة الأعمال؛ حيث تم تأسيس وتفعيل دور مركز” فكرتك شركتك لدعم ريادة الأعمال” لتقديم خدمات مختلفة للشركات الناشئة خلال جميع مراحل تأسيس مشروعاتهم؛ بدءا من مرحلة فكرة المشروع ومرورا بمراحل التخطيط للموارد المالية، ووصولاً لمراحل تأسيس مشروعاتهم المنتجة التي توفر لهم فرص العمل.

وأكد سيف الإسلام حمزة، رئيس مجلس إدارة شركة إعلاني، أن المردود الاقتصادي على سائق المركبة سيحقق زيادة بنسبة 30٪ عن دخله الشهري، بالإضافة إلى الميزات الأخرى من برامج تمويلية.

كما أكد محمد منير، الرئيس التنفيذي لشركة “باي ناس” أهمية الشراكات الاستراتيجية في تحقيق مهمة توفير الخدمات المالية والتأمينية لدعم الشمول المالي وتعزيز كفاءة وإنتاجية الاقتصاد.

وقال منير إن ذلك سيسهم في “تحسين مستويات المعيشة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تعد حجر الزاوية في مهمتنا”.

ووفق البيان، فإن شركة الوطن للإعلانات المتنقلة “إعلاني” تستهدف “تقديم مشروع اجتماعي واقتصادي للنهوض بقطاع المركبات في مصر”، فيما تعد شركة “باي ناس” للمدفوعات والحلول الرقمية “شركة مصرية متخصصة في توفير الحلول المالية وكروت المدفوعات من خلال منصة رقمية تقدم مزايا وخدمات مالية وتأمينية مصممة لتلبية احتياجات مختلف فئات المجتمع المصري”.

الرابط المختصر